+A
A-

مراد: النزيف المالي في “طيران الخليج” مستمر

شكك النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عبدالحليم مراد في صحة تصريح الرئيس التنفيذي لشركة “ممتلكات” خلال مؤتمر “يورومني 2017” بأن “طيران الخليج وصلت لنقطة التعادل وأطفأت جميع خسائرها”. 

واكد مراد أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة، ونطالب الشركة أن تنشر البيانات المالية المدققة وحجم الإيرادات والمصروفات إذا نجحت فعلاً في إيقاف الخسائر المهولة التي كبدت المال العام أكثر من 10 مليار دولار في السنوات العشر الأخيرة، مشدداً على أن نزيف الشركة في استمرار ولم تنجح أبداً في إيقافه.

وأكد أنه توجه بسؤال نيابي عن خسائر الشركة وفي انتظار الرد من الوزير المسؤول، بشأن البيانات المالية من داخل شركة طيران الخليج نفسها والتي تؤكد أنها في عام 2016م وحده تكبدت خسائر بأكثر من 70 مليون دينار، مع تزايد النفقات التشغيلية وتراجع الإيرادات، رغم وعود المسؤولين بأن الشركة ستصل لنقطة التعادل وتعود إلى الربحية، ولكن لا شيء تحقق.

وأكد مراد أن الشركة لم تستفد بالشكل المطلوب من تراجع أسعار النفط وتراجع نفقات الوقود التي تستهلكه طائراتها، بل استمرت في عدم القدرة على تقديم خطة مقنعة قادرة على إيقاف الخسائر والعودة بالشركة إلى الربحية، حتى أصبحت خسائر الشركة كالقطار بدون مكابح، مستمرة بلا توقف..!!