+A
A-

غلق محل يبيع دواجن وأرانب مذبوحة مجهولة المصدر

قالت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة مريم الهاجري إنها وجهت قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحه العامة بغلق احد المحلات احترازيا بمحافظة العاصمة يقوم ببيع الدواجن والأرانب المذبوحة من أماكن مجهولة المصدر على المستهلكين.

وجاء ذلك على أثر إفادة القائم بأعمال رئيس قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة بأنهم تلقوا شكوى مفادها بأن المستهلك قام بشراء دجاج فاسد من احد المحلات بالعاصمة، وعليه توجهت الأخصائية المعنية بقسم التفتيش الصحي على الأغذية على الفور إلى محل الشكوى وبعد التفتيش تبين وجود دواجن وأرانب مذبوحة ومغلفة بطريقة غير صحية ويتم بيعها على المستهلكين، وهي غير معروفة المصدر. وبناء على عليه، تم التحفظ وحجز جميع الكميات الموجودة في المحل وتم غلقه احترازيا لما يشكله من خطر مباشر على صحة المستهلكين، وذلك لحين استكمال عمليات التقصي والمتابعة لمعرفة مصدر البضاعة المشار إليها.

إلى ذلك، تواصلت وزارة الصحة بالتواصل مع المعنيين في إدارة الثروة الحيوانية التابعة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من أجل التعاون والتنسيق المشترك معها لوضع حد لمثل هذه التجاوزات من قبل بعض اصحاب المحلات.

وناشدت الهاجري المستهلكين وأفراد المجتمع التعاون مع وزارة الصحة والتبليغ عن الشكاوى التي قد يواجهونها والمتعلقة بسلامة الأغذية والإعداد والتحضير والمحلات التي تبيع وتقدم الأغذية، والإبلاغ عنها من خلال القنوات الرسمية بالوزارة، أو على الخط الساخن 39427743 للتبليغ عن المخالفات، وتعد هذه الخطوة مهمة للحفاظ على صحة المجتمع وضمان توفير بيئة صحية لهم من خلال تقويم المطاعم ورفع مستواها الصحي لتتمكن من خدمة المستهلك بشكل صحيح.