العدد 3090
الجمعة 31 مارس 2017
banner
برنامج سفراء وطني الإمارات
الجمعة 31 مارس 2017

يزور مملكة البحرين فريق برنامج سفراء وطني الإمارات “قياديو 2020” الذي يضم سبعين طالبة ومشرفة، وذلك خلال الفترة من 25 مارس إلى 3 أبريل ضمن زيارة ميدانية عملية للوقوف على تجربة مملكة البحرين في مجال العمل التطوعي.

يهدف البرنامج إلى تطبيق التعلم بالممارسة الذي يقوم على مرتكزات أساسية في العمل من خلال التفاعل والتواصل والتحدي، بغية مساعدة المشاركين على تنمية مهارات العمل الجماعي وتمكينهم من تحمل المسؤولية وإظهار المهارات القيادية والتفكير المبدع ضمن العمل الجماعي. ويتضمن البرنامج هدف تعزيز الهوية الوطنية الإماراتية لدى الشباب من خلال ترسيخ مفاهيم إنسانية نبيلة، وكذلك يسعى البرنامج إلى ربط العمل التطوعي بتحقيق الذات في خدمة الآخر.

الزيارة الميدانية لمملكة البحرين جزء من الأنشطة والفعاليات التي تم إعدادها للبرنامج لرفد المشاركين بالخبرات العملية والاطلاع المباشر على التجربة وملامسة الواقع بكل تفاصيله في مجال العمل التطوعي، حيث قطعت المملكة شوطا طويلاً في مسيرة العمل التطوعي الشبابي عبر برامجها المتعددة.

ويُتوقع بنهاية البرنامج أن يكتسب المشاركون المهارات القيادية المختلفة والعمل ضمن روح الفريق الواحد، كما سيكون بإمكان المشاركين التعرف على مختلف الحضارات والتقنيات والثقافات والاستفادة منها في تنمية روح التسامح وتقبل الآخر وهو الأمر الذي دائماً ما تؤكد عليه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الجدير بالذكر أن الزيارات الميدانية التي يشتمل عليها البرنامج لمختلف القطاعات كالمستشفيات والمراكز الاجتماعية والمدارس والمؤسسات الخدمية والثقافية والمشاركة في العمل التطوعي فيها من شأنه تعزيز أهمية العمل التطوعي في مجتمعاتنا وتشجيع الطاقات الشبابية على الانخراط في المبادرات المشتركة بين مختلف الفئات. 

نتمنى للمشاركات في برنامج سفراء وطني الإمارات “قياديو2020” كل التوفيق في زيارتهم بلدهم الثاني مملكة البحرين وأن تكون هذه الزيارة بداية لكثير من الزيارات الميدانية التبادلية بين الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي في المستقبل القريب وأن نشهد كذلك التأسيس لمبادرات شبابية مشتركة في كل المجالات وذلك استجابة لتوجيهات قيادات مجلس التعاون الخليجي في تعزيز روح العمل المشترك بين أبناء المجلس.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية