+A
A-

جزيرة دلمونيا: إنهاء المرحلة الثانية للبنية التحتية أواخر 2017

محمد السيد

قال الرئيس التنفيذي لشركة الإثمار للتطوير، محمد خليل السيد، إنه تم البدء بالمرحلة الثانية لأعمال البنية التحتية لجزيرة دلمونيا، متوقعا الانتهاء منها أواخر العام الجاري 2017.  وكانت الشركة قد أنهت أعمال المرحلة الأولى العام الماضي.

وأضاف أن جزيرة دلمونيا يتم بناؤها بشكل مدروس على 4 مراحل، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، كما تمت تغطية 75 % من أراضي دلمونيا بالخدمات والتي تشمل الشوارع الكهرباء الماء وشبكة الصرف الصحي والاتصالات وإنارة الشوارع ومحطات الكهرباء، وأنه قبل الانتهاء من المرحلة الثانية سيتم البدء بالمرحلة الثالثة وهي الأصغر حجما.

وأوضح أن الجزيرة في المرحلة الثانية من عمليات البنية التحتية مقابل المرحلة الأولى من التطوير، لافتًا إلى أنه تم مراعاة أن تسبق وتتقدم البنية التحتية على مرحلة التطوير.

وتابع “تم إنشاء محطة الكهرباء الرئيسة في دلمونيا كما انتهت شركة بتلكو من توفير خدمات الاتصالات للجزيرة فيما سيتم البدء قريبا بمحطة الكهرباء الرئيسية الثانية لاحقا.

وأكد السيد أن هناك محاولات لتنفيذ أول مشاريع الصحة في الجزيرة خلال الفترة المقبلة بعد أن تم البدء بالمشاريع السكنية والتجارية، مبينًا أن الشركة تطور أجزاء من الجزيرة وتتشارك مع آخرين بالتطوير مع محاولات لجذب أهم المطورين في البحرين.

وقال إنه تم مؤخرا تنفيذ 7 مشاريع عقارية في جزيرة دلمونيا تصل كلفتها الإجمالية نحو 140 مليون دينار، كما تم تسليم أول مشروع سكني بالجزيرة (سيفيلا) والذي بيعت كامل فلله البالغة 32 فيلا.

وأضاف أن هناك 7 مشاريع يجري إنجازها حاليًا منها مشروع بن فقيه (The Treasure)، ومشروع شركة القائد (إيسنس) الأعمال الإنشائية لازالت قائمة وعلى وشك الانتهاء من المشروع في منتصف 2017، ومشروع لشركة المعاودة (شرق)، ومشروع الشركة الكويتية للمنتزهات والشركة الكويتية التجارية التي تنفذ مشروعا لفلل وشقق سكنية على مساحة 30 ألف متر مربع، ومشروع لشركة نسيج في دلمونيا (كنال فيو)، ومشروع دلمونيا مول والذي يقع على القناة الرئيسة في دلمونيا.