+A
A-

فريق "حوار" بطلاً لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية بدورة ناصر 10

حقق فريق حوار والمكون من الثنائي محمد يعقوب وعلي مرهون لقب بطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي أقيمت ضمن فعاليات دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10"، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق المنامة والمكون من حسن عقيل وأيمن هرونة بشوطين دون رد. إذ لم تستكمل المباراة في شوطها الثاني بسبب الإصابة التي تعرض لها لاعب المنامة أيمن هرونة.

هذا، وشارك في تتويج الفائزين نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة "ناصر 10" حسن إسماعيل ومدير الدورة علي الماجد، ونائب رئيس اتحاد الطائرة جهاد خلفان، وأمين السر العام لاتحاد الطائرة فراس الحلواجي ومندوب الاتحاد الدولي للكرة الطائرة رامون سيزارا بالإضافة إلى رئيس مجلس الشواطئ بالاتحاد محمد الفردان، إذ تم تسليم جوائز المركز الأول إلى الثنائي محمد يعقوب وعلي مرهون كما تم تقليدهما الميدالية الذهبية، فيما تسلم الثنائي حسن عقيل وأيمن هرونة جائزة المركز الثاني وتقلدا الميدالية الفضية، وأخيراً تم تسليم ثنائي فريق عوالي عباس مطر وعباس عبدالله جائزة المركز الثالث وتقلدا الميدالية البرونزية.

 

مجريات النهائي

وبالعودة للنهائي، نرى أن الشوط الأول كانت الأفضلية فيه في بدايته لمصلحة المنامة، لأن أيمن هرونة وحسن عقيل نجحا في التقدم بالنتيجة عند (9-6)، والسبب فعالية الإرسال الموجه على علي مرهون بالإضافة إلى بعض الأخطاء في مهارة الهجوم والصد التي ارتكبها المنافس.

غير أن مرهون ويعقوب حسّنا من أدائهما وذلك بعدما ضغطا بالإرسال على أيمن هرونة الذي خاض المباراة وهو يتحامل على إصابته في "الفخد". هذا الضغط قاد فريق حوار لقلب المعطيات لمصلحته حتى انتهى الشوط بنتيجة (21-17).

في الشوط الثاني، تواصل ضغط حوار على أيمن هرونة "المصاب". إذ ظل الإرسال هو السلاح في إضعاف فريق المنامة ونجح في ذلك، لأن الأداء الدفاعي كان في أفضل حالاته، كما أن علي مرهون ومحمد يعقوب كانا يحققان النقاط بكل أريحية، وهذا ساعدهما في أخذ أفضلية سريعة (15-6)، ليعلن بعدها هرونة عدم مقدرته على إكمال المباراة في شوطها الثاني، لتنتهي بالتالي لمصلحة فريق حوار بشوطين دون رد.

أداء اللقاء طاقم دولي مكون من سامي سويد وعبدالله حبيب.

 

عوالي يفاجئ مدينة حمد

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فاجئ فريق عوالي الجميع ونجح في الفوز على المنامة بشوطين مقابل شوط، وبواقع: (25-23، 22-24، 15-10).

وبالعودة للمباراة التي أدارها طاقم دولي مكون من عباس عبدالرضا ومحمد عباس وسجلها سيدجعفر حسين، نرى أن عوالي ومن خلال الشابين عباس مطر وعباس عبدالله تمكن من السيطرة على أغلب مجريات الشوط الأول، لكن خبرة ثنائي فريق مدينة حمد محمد هرونة ومحمد حماد قادتهما للتعديل عند (20-20). وذلك بعدما كان عوالي بحاجة لنقطة لحسم الشوط لمصلحته عندما تقدم بنتيجة (20-16).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ، ليعوض بعدها عباس مطر بعض أخطاءه بعدما تميز عباس عبدالله في الخط الخلفي، ليحقق عوالي هذا الشوط بنتيجة (25-23).

في الشوط الثاني، كان فريق مدينة حمد صاحب المبادرة دائماً، لكن عوالي نجح في العودة من بعيد، بل أن عباس مطر حصل على فرصة حسم اللقاء لكنه فشل بذلك، لينجح بعدها هرونة وحماد في كسب الشوط بنتيجة (24-22)، ليتم اللجوء إلى الشوط الفاصل، وفيه نجح عوالي في أخذ زمام المبادرة مبكراً، وذلك بعد أداء بطولي من عباس مطر وعباس عبدالله والأخير تميز في تحقيق النقاط بذكاء، حتى أنهت أخطاء محمد حماد الشوط لمصلحة عوالي بنتيجة (15-10).

 

الجماهير تواصل الحضور

شهد اليوم الختامي لمنافسات الكرة الطائرة الشاطئية، حضور جماهيري جيد العدد من محبي اللعبة بالإضافة إلى بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الطائرة، مما أعطى أجواءا مثالية للمباراة الختامية على وجه التحديد، طبعاً دون نسيان أن ممثل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الفلبيني رامون سيزارا كان من ضمن الذين تابعوا النهائي.

هذا الحضور جاء ليكون امتدادا للحضور الجماهيري الذي تابع اليومين الأول والثاني أيضاً.

 

نقل تلفزيوني

حظيت مباراتي اليوم الختامي للبطولة بنقل تلفزيوني من قبل قناة البحرين الرياضية وقناة "SBY SPORT يوتيوب". القناة الرياضية أوكلت مهمة التعليق إلى المخضرم علي الصيرفي، أما قناة "SBY" فأسندت مهمة التعليق إلى الشاب علي الشعباني.

كما أجرى مراسوا القناتين بعض اللقاءات مع المسئولين واللاعبين المشاركين في البطولة.

 

قالوا بعد التتويج

أبدى ثنائي فريق حوار محمد يعقوب وعلي مرهون سعدادتهما في تحقيق اللقب، وقالا: "منذ اليوم الأول سعينا أن تكون البطولة من نصيبنا، وهذا ما تحقق ولله الحمد".

وتابعا: "قدمنا شوط أول ممتاز في النهائي ووفقنا في تحقيقه، وكنا نتمنى أن يستطيع أيمن هرونة إكمال المباراة لكن إصابته حالت دون ذلك، ونحن هنا بالمناسبة نتمنى الشفاء العاجل له حتى يعود للملاعب وهو بكامل صحته وعافيته".

وقدم يعقوب ومرهون شكرهما للقائمين على تنظيم هذه الدورة، وأضافا "الشكر موصول للقائمين على الدورة، كما نتمنى استمرارها في السنوات المقبلة أيضاً، لأن ذلك سيساهم في تطوير الكرة الطائرة الشاطئية البحرينية بكل تأكيد".

بينما أكد لاعب فريق المنامة أيمن هرونة أنه يعاني من تمزق في الفخذ "الأيمن" لكنه تحامل على نفسه حتى وصل للمباراة النهائية، وأضاف "على رغم الإصابة التي أعاني منها قدمنا شوط أول جيد جداً ولو لا بعض الأخطاء لكانت النتيجة مختلفة، في الشوط الثاني زاد الألم، وعلى رغم محاولتي المواصلة إلا أن الآلام أجبرتني على التوقف حتى لا أتعرض لمضاعفات إضافية بموضع الإصابة".

وأشار هرونة إلى أنه مع حسن عقيل كانا يتمنيان تحقيق اللقب لكن "قدر الله وما شاء فعل"، وأضاف "نحن لم نتدرب معا قبل البطولة، بالنسبة لنا هذا الاستحقاق هو البداية فقط، وبإذن الله القادم أفضل".

وذكر ثنائي فريق عوالي "الشابين" عباس مطر وعباس عبدالله أنهما سعيدين بتحقيق المركز الثالث في البطولة التي تقام لأول مرة تحت مظلة "ناصر 10"، وأضاف "تدربنا واجتهدنا من أجل الظهور بأداء مشرف في هذا الاستحقاق، ولله الحمد هذا ما تحقق بالفعل".

وتابعا: "حاولنا من خلال أدائنا إرسال رسالة للمعنين في المنتخب بأننا نتملك الإمكانات التي تؤهلنا لنكون ضمن القائمة الأولية لمنتخب الطائرة الشاطئية. وأننا بحاجة للاهتمام والدعم من قبلهم حتى نتطور أكثر وأكثر في المستقبل".

وختما حديثهما بالقول: "سنواصل العمل في الفترة المقبلة على أمل أن يتم اختيارنا للمنتخب... كما نتقدم بجزيل الشكر للقائمين على الدورة على هذه البادرة بإقامة بطولة للكرة الطائرة الشاطئية".