+A
A-

الأهلي الإماراتي بطلاً لـ "خليجية السلة 37"

 

حافظ فريق الأهلي الإماراتي على لقبه الخليجي بعدما تغلب على نظيره الشباب الإماراتي يوم أمس بنتيجة (81/88)، وذلك في المباراة النهائية للبطولة الخليجية للأندية لكرة السلة في نسختها 37 التي استضافتها مملكة البحرين عبر نادي المنامة.

وعقب اللقاء، توّج وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر فريق الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما تقلد الشباب الميداليات الفضية عبر نائب رئيس الاتحاد الإماراتي عبداللطيف الفردان، والمنامة بالميداليات البرونزية عبر نائب الاتحاد البحريني لكرة السلة ناصر القصير. وقبل ذلك، أخذ مدير البطولة عبدالله عاشور بتكريم الشركات الراعية للبطولة وأعضاء اللجنة الفنية وحكام المباراة وأصحاب الجوائز الفردية المقدمة من مجموعة كرامي، وأيضًا تم تكريم الحكمة إيمان جعفر الثقفي لتميزها مؤخرًا.

وجاءت الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول للأهلي 15/26، الثاني للشباب 19/20، الثالث الشباب 16/32، الرابع الأهلي 14/27). ويدين الأهلي بهذا الفوز إلى محترفه سامويل يونغ الذي سجل 34 نقطة، فيما أضاف سعيد مبارك 13 نقطة، في حين كان أبرز مسجلي الشباب المحترف سامي 24 نقطة ويليه تايلور بـ 21 نقطة.

 

الشوط الأول

بداية قوية للاعبي الشباب في الأداء الفني عبر ثلاثية طلال مصبح ومحترفه تايلور وراشد الزعابي ليتقدم 0/7، ليصحو بعدها لاعبو الأهلي بشكل تدريجي عبر التحركات السليمة لمحترفيه ميشيل ويونغ وقيس عمر ويعود الفريق بتقليص الفارق وأخذ التقدم قبل نهاية الربع بثلاث دقائق 15/16، ويتألق محمد البريكي في سرعة الاختراق ومحمد مبارك وطلال النعيمي بالثلاثيات وينهي الربع لصالحه 15/26 وسط أخطاء كثيرة في صفوف الشباب الذين عجزوا عن التسجيل بشكل كبير رغم وصولهم لحلق الأهلي وخصوصًا من قِبل محترفه سامي.

في ظرف ثلاث دقائق فقط للربع الثاني، ضرب زملاء يونغ بقوة كبيرة من خلال توسيع الفارق لصالحهم 18/32 مستغلين دفاعهم الجيد والارتداد السريع ودقة التصويب في الثلاثيات وتحت الحلق، ليتدخل مدرب الشباب بطلب وقت مستقطع لمعالجة الوضع. الشباب عول الثلاثيات ونجح عبر حسين علي بعد عدة تصويبات ويضيف زميله سامي نقطتين في الوقت الذي دخل فيه لاعبو الأهلي دائرة الأخطاء الهجومية ليتدخل مدربه بطلب وقت مستقطع قبل 4 دقائق من النهاية والنتيجة حينها تقدم الأخير 27/39. نجح يونغ بتسجيل ثلاثية إلا أن الفريق عاد للأخطاء فيما الشباب فقد استطاع التسجيل راشد الزعابي وحسين علي وتايلور 42/35 لينتهي الربع بثلاثية للأهلي عبر يونغ 35/45.

 

الشوط الثاني

صحوة كبيرة للاعبي الشباب الذين أحسنوا خطوطهم الدفاعية والهجومية وسط تذبذب مستوى الأهلي الذي عوّل على جهود يونغ وميشيل، ليعود الأول شيئًا فشيئًا بتقليص الفارق لنقطة 55/54 وأخذ التقدم أيضًا 57/61 وبرز في ذلك خليفة سالم وحسين علي والمحترفان تايلور وسامي عبر الثلاثيات والاختراقات التي جعلتهم يعودون للقاء من جديد، وذلك قبل دقيقتين من النهاية. اللعب أصبح أكثر سجالاً بين الطرفين لينهي سامي الربع بثلاثية جميلة 61/67.

في الربع الأخير، انطلقت الإثارة وخصوصًا أن الفريقين عوّلا على أبرز عناصرهما في التسجيل كالمحترفين سامي وتايلور في الشباب ويونغ وميشيل في الأهلي، وبين تارة وأخرى فارق النقاط تتقلص من جانب الأهلي وتتصاعد لصالح الشباب إلى أن تعادل الفريقان 70/70 بعد مرور 4 دقائق. سعيد مبارك ويونغ برزا في الثلاثيات بالأهلي وتايلور في الشباب والنتيجة متقاربة بينهما إلى أن الأخذ الأهلي التقدم عبر يونغ وثلاثية سعيد مبارك 77/83. الأهلي بدا واضحًا أفضليته وثقته بخلاف الشباب الذي وقع في التصويب العشوائي المتكرر لينهي الأهلي اللقاء لصالحه 81/88.