+A
A-

المنامة بالتخصص.. "ثالث الخليجية"

 

حسم فريق المنامة المركز الثالث والميدالية البرونزية، بعد أن حقق فوزًا صعبًا على حساب الريان القطري بنتيجة (93/88)، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع الذي جمعهما أمس.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: (32/20) المنامة، (29/14) الريان، (22/19) الريان، (17/11) المنامة و(11/6) المنامة.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يتحصل فيها المنامة على برونزية الخليجية، بعد أن حقق المركز الثالث في بطولتي الكويت 2015 والإمارات 2016.

وبذلك، ضمن الفريق المنامي التأهل إلى البطولة الآسيوية السادسة والعشرين للأندية التي ستستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

الشوط الأول

وأخذ الريان عصا السبق بعد أن تقدم بثلاثية محمد حراث 3/0، غير أن تقدم الفريق القطري لم يدم طويلاً، ليأخذ فريقنا الأفضلية ويحول تأخره إلى تقدم 8/3، معتمدًا على انطلاقات محمد كويد السريعة.

بعدها أمطر محمد كويد ومحمد حسين سلة الريان وابلاً من التصويبات الثلاثية، إذ سجلّ “كمبس” 4 ثلاثيات من أصل 4 محاولات، فيما سجّل كويد ثلاثيتين ناجحتين من أصل 4، ليمنحا فريقنا التقدم مع نهاية الربع الأول بفارق 12 نقطة وبنتيجة 32/20.

وواصل المنامة مع بداية الربع الثاني فرض أفضليته على مجريات الشوط الأول من خلال الضغط على حامل الكرة، إذ لم يعط منافسه فرصة العودة بالنتيجة بعد أن أحكم دفاعه القبضة الحديدية على منطقته وضيّق الخناق على أبرز مصوبي الريان، ليلجأ الأخير إلى تمرير الكرات تحت الحلق إلى محترفه ألكيسندر تارة وإلى محمد حراث تارة أخرى.

ونجح الفريق الرياني من خلال تدخلات مدربه المستمرة في إيجاد الحلول الهجومية أخيرًا، وتقليص النتيجة إلى نقطة واحدة 44/43، قبل أن يقلب الطاولة ويأخذ التقدم 44/45 مع تبقي دقيقة واحدة عن نهاية الربع، ثم حافظ على تقدمه ليحسم نتيجة الشوط الأول لصالحه بواقع 49/46.

 

الشوط الثاني

وسجل المنامة عودة موفقة مع بداية الربع الثالث، إذ منح محمد كويد فريقنا تعديل النتيجة ثم التقدم 51/49، بيد أن تقدمنا لم يعمر طويلاً، حيث أعطت ثلاثية محمد حراث الفريق القطري التقدم مجددًا 52/51، قبل أن يعمّق الريان الفارق بثلاث ثلاثيات محكمة من حراث وأليكسندر وعبدالقوي ليتقدم الريان مع منتصف الفترة بـ62/56، ثم وسّع الفارق إلى 10 نقاط 66/56 وسط سلسلة من إهدار المنامة إلى الفرص المحققة، قبل أن تقلص ثلاثية محمد حسين النتيجة إلى 6 نقاط مع نهاية الفترة التي انتهت ريانية بـ71/65.

وعاد الريان لرفع الفارق مجددًا إلى 10 نقاط مع بداية الربع الأخير 75/65، وحافظ على تقدمه مع منتصف الفترة 80/73، وسط لعب فردي سيطر على لاعبينا، وغياب لمتابعة الكرات الهجومية الساقطة من الحلق.

واشتدت الإثارة مع نهاية الربع حينما عادلت ثلاثية محمد حسين النتيجة 80/80 مع تبقي دقيقة وأربعين ثانية، ليتدخل المدرب الرياني بـ”التايم آوت”.

وتحصل محمد كويد على رميتين حرتين ترجمهما بنجاح 82/80، ثم عادل حراث النتيجة للريان 82/82، ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي نجح فيه المنامة من تسيده وحسم اللقاء لصالحه 93/88.