+A
A-

رئيس الوزراء: فلنعمل لتحقيق مصالحنا والاستفادة من الفرص المتاحة

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالدور الريادي الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية الشقيقة في قيادة الأمتين الإسلامية والعربية، معربًا سموه عن أمله في نجاح القمم التي تستضيفها المملكة مع الإدارة الأميركية. وقال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، خلال استقبال سموه عددا من المسؤولين والفعاليات التجارية والاقتصادية والمصرفية والفكرية والإعلامية في قصر القضيبية أمس، إن ثبات المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على مواقفها موضع تقدير واحترام العالم أجمع، وهو ما انعكس بوضوح في اختيار الرئيس الأميركي زيارة المملكة في أول جولة خارجية له منذ توليه الرئاسة.

وأعرب سموه عن أمله في نجاح القمم “السعودية الأميركية”، و”الخليجية الأميركية” و”العربية الإسلامية الأميركية”، التي تستضيفها الرياض بمشاركة 55 دولة عربية وإسلامية، وقال سموه “لدينا مصالح مشتركة، ويجب أن نعمل معا على تحقيقها عبر الاستفادة من الفرص المتاحة”. ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالتغيرات الإيجابية التي تشهدها المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي استطاعت المملكة من خلالها إحداث نهضة كبيرة في مجالات الصحة والتعليم والخدمات، مؤكدا سموه أن السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قادرة على لم شمل العرب والمسلمين وتوحيد كلمتهم لما فيه الخير لأمتيْنا العربيّة والإسلاميّة.

وتطرق صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع الحضور إلى عدد من المواضيع المتعلقة بالشأن المحلي، مشددا سموه على أن تطورات الأوضاع على المستويين الأمني والاقتصادي تستدعي مضاعفة الجهد والعمل للحفاظ على ما تحقق من انجازات حتى يظل المواطن ينعم بالأمن والاستقرار والرخاء.