العدد 3164
الثلاثاء 13 يونيو 2017
banner
تطوير القرية البحرينية
الثلاثاء 13 يونيو 2017

تنفيذاً لتوجيهات كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووزير الإسكان بزيارة ميدانية إلى قرية الدراز، الهدف من الزيارة هو الوقوف على احتياجات الأهالي الخدمية للقرية بالإضافة إلى القرى المجاورة لها والاستماع إلى الأهالي بشكل مباشر. 

الحكومة سعت لسنوات لاستكمال البنية التحتية للقرية البحرينية وبالتحديد شبكة الصرف الصحيّ، وبالفعل انتهت من توصيل كل المناطق بشبكة الصرف الصحيّ، لكنها اليوم بصدد برنامج طموح تم الإعداد له قبل سنوات هو برنامج التنمية الحضرية لتطوير القرى، البداية كانت عام 2004م وشمل البرنامج عددا من قرى المحافظة الشمالية من بينها شهركان وباربار وبني جمرة وبوري والحجر.

من المطالبات الملحة لأهالي قرى الشمالية إعادة تخطيط شارع البديع كونه شريانا لكل قرى المحافظة، وخلال زيارته للدراز كشف المهندس عصام خلف للأهالي أنّ الوزارة تقوم حاليا بالتخطيط لهذا الشارع وإعداد تصاميمه النهائية تمهيدا لدخوله حيز التنفيذ، ولا شك أنّ هذا المشروع سيسهم بشكل كبير في حلحلة واحدة من أكبر المعضلات المتعلقة بتحسين الحركة المرورية.

الخطة الوطنية لتحديث القرى البحرينية تحظى اليوم باهتمام من الحكومة، ولم يعد خافيا أنّ القرية البحرينية تزخر بالطاقات والكفاءات في كل المجالات الاقتصادية والثقافية والرياضية، وهناك بين هؤلاء من أكدوا حضورهم وجدارتهم على المستوى الإقليمي والدولي. 

ولحضور وزير الإسكان شخصيّا لقرية الدراز أهمية بالغة للاستماع إلى احتياجات الأهالي للمشروعات الإسكانية بالإضافة إلى دراسة طلبات الأهالي من مشاريع المنطقة وعلى رأسها المدينة الشمالية. تأكيد وزير الإسكان للأهالي بأنّ جميع احتياجاتهم سيتم إدراجها ضمن برنامج عمل من خلال الإدارات بالوزارة وأنها قادرة على استيعاب وحلحلة عدد كبير من الطلبات الإسكانية بعث التفاؤل في نفوسهم بأنّ طلباتهم في طريقها للانفراج. 

ويبقى التذكير بأنّ الدراز بحاجة إلى اهتمام أكبر لكثافتها السكانية العالية وبحاجة ملحة إلى الكثير من المرافق الخدمية والتنموية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية