+A
A-

"رينج روڤر ڤيلار" تحصل على تصنيف خمس نجوم

حصلت سيارة "رينج روڤر ڤيلار" على تصنيف خمس نجوم من "البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة" Euro NCAP، وبذلك تعزز مكانتها بين أفضل وأسرع السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات (SUV) في العالم. وسجلت رابع أفراد عائلة "رينج روڤر" نسبة تقييم قدرها 93% ضمن فئة حماية الركاب البالغين، و85% ضمن فئة حماية الركاب الأطفال، و74% ضمن فئة حماية المشاة. وتضم السيارة مجموعة شاملة من أنظمة السلامة بما فيها "نظام الكبح الاضطراري التلقائي" مع ميزة رصد المشاة. وتساعد هذه التقنية المتطورة في الكشف مسبقاً عن مخاطر الاصطدام بالسيارات الأخرى أو المشاة على الطريق وتشغيل المكابح تلقائياً. وقد نال هذا النظام الحد الأقصى البالغ 6 درجات في اختبارات رصد المشاة من "البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة".وبهذه المناسبة، قال نيك روجرز، المدير التنفيذي لهندسة المنتجات في "جاكوار لاند روڤر": "ساهم هيكل الألمنيوم الخفيف والمتين لسيارة ’رينج روڤر ڤيلار‘ في فوزها بتصنيف الخمس نجوم من ’البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة‘. ومع تقنية التعليق الرائدة والمجموعة الشاملة من أنظمة مساعدة السائق، لا يقتصر تميز ’ڤيلار‘ على كونها واحدةً من أجمل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في العالم فحسب، بل ومن أكثرها أماناً أيضاً".

وبجمعها الحماية القوية من الاصطدامات مع أنظمة السلامة المتطورة، تساعد "ڤيلار" السائق على تفادي الحوادث مع توفير مستويات سلامة ممتازة للتخفيف من آثار الاصطدام في حال وقوعه.

وكشفت نتائج "البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة" Euro NCAP أن: "اختبارات ’نظام الكبح الاضطراري التلقائي‘ ضمن حدود السرعات على الطرقات السريعة أظهرت أداءً جيداً لناحية تجنب الاصطدامات أو التخفيف من آثارها في جميع الاختبارات. وفي اختباري الاصطدام الجانبي والاصطدام الجانبي بعمود، سجلت ’ڤيلار‘ نتائج جيدة في حماية جميع مناطق الجسم المهمة وحازت بذلك على الحد الأقصى من النقاط". وحصلت "رينج روڤر ڤيلار" على تقييم إجمالي من "البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة" بنسبة 83%، وحققت معايير النجوم الخمس لأنظمة مساعدة السائق المتطورة بما فيها:

· نظام الكبح الاضطراري التلقائي مع ميزة رصد المشاة، والذي يستخدم كاميرا أمامية متطورة مزودة بعدستين لتحديد احتمالية وقوع حادث، حيث يتم تشغيل المكابح تلقائياً لتفادي الاصطدام أو التخفيف من آثاره.

· "نظام الكشف عن الحركة عند الرجوع للخلف" الذي يستخدم جهاز استشعار لرصد المركبات التي تقترب من كلا الجانبين عند الرجوع للخلف، حيث تظهر إشارات تحذيرية بلون برتقالي على مرايا الأبواب لتنبيه السائق في حال وجود أي خطر محتمل.

· مصابيح LED أمامية بتقنية المصفوفة الليزرية Matrix-Laser يصل مدى حزمتها الضوئية إلى 550 متراً. ويعمل "نظام الإضاءة الأمامية التكيفي" على مطابقة اتجاه الحزمة الضوئية مع زاوية انحراف عجلة القيادة، بينما تقوم تقنية "ماتريكس" بتعتيم بعض مصابيح LED بشكل انتقائي لتوزيع الضوء بشكل أفضل دون إبهار السائقين في الاتجاه المعاكس.

· "نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار" يساعد في الكشف عن الانحراف غير المقصود عن المسار، ويعيد توجيه عجلة القيادة للحفاظ على المسار الصحيح.

· "نظام مراقبة حالة السائق" يتحسس حالة السائق عبر متابعة مدخلات عجلة القيادة والمكابح ودواسة الوقود، ويقوم بعدها بتنبيه السائق في حال رصد أي حالة تعب أو إجهاد لديه.

· "نظام تحديد السرعة الذكي" يضبط سرعة السيارة عند الدخول إلى مناطق جديدة محدودة السرعة.

· "نظام التعرّف على الشاخصات المروريّة" يزود السائق بحدود السرعة الحالية باستخدام شاشة أدوات مركز الرسائل.