+A
A-

الأحمر يختتم استعداداته غدا لمواجهة الصين تايبيه

·      شكوك حول مشاركة ضياء في المواجهة

·      اليوم الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي

·      الاتحاد الآسيوي يلتقي المدرب و"سمعة"

·      الحمادي يصل اليوم لترأس وفد الأحمر

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم غدا الاثنين استعداداته للمواجهة التي ستجمعه الثلاثاء مع منتخب الصين تايبيه ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019، حيث سيحل الأحمر ضيفاً على منتخب الصين تايبيه في تايوان لحساب المجموعة الخامسة والتي تضم إلى جانبهما منتخبي تركمانستان وسنغافورة.

ومن المنتظر أن يخوض الأحمر مساء اليوم وتحديداً في الساعة السادسة بتوقيت تايوان (الواحدة ظهراً بتوقيت البحرين) مرانه الأخير للمباراة، وذلك على ملعب المباراة (استاد تايبيه) والذي يبعد مسافة خمس دقائق من مقر إقامة الوفد، وسيعتبر تدريب اليوم هو الأول للأحمر على العشب الطبيعي منذ قدومه إلى الصين تايبيه يوم الثلاثاء الفائت.

وبحسب برنامج المنتخب لهذا اليوم الذي يسبق المواجهة فأن الجهاز الفني يتجه لعقد جلسة إحمائية صباحية في أحد الملاعب القريبة من الفندق قد تستمر لنصف ساعة ومن ثم خوض التدريب الأخير لمدة ساعة واحدة، على أن يكون تدريب خفيف.

من جانباً آخر سيحضر مدير المنتخب عارف عبدالرزاق الاجتماع الفني الذي يسبق المباراة للاستماع إلى آخر التعليمات الخاصة بالمباراة من قبل مراقب المباراة ومقيم الحكام، والكشف عن الطقم الذي سيرتديه المنتخب في لقاء الغد، وتقديم أسماء اللاعبين والجهازين الفني والإداري الذين سيتواجدون في ملعب المباراة.

وسيلي الاجتماع الفني إقامة المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة وسيتحدث خلاله مدرب المنتخب ميروسلاف سكوب رفقة أحد لاعبي الأحمر، وسيقام الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي في استاد تايبيه البلدي (ملعب المباراة).

 

تدريب صباحي واجتماع فني

وشهد برنامج يوم أمس الأحد للمنتخب إقامة حصة تدريبية صباحية وتحديداً في العاشرة والنصف على ملعب إحدى الجامعات المغطى بالنجيل الصناعي، حيث استمر المران قرابة ساعة واحدة، وركز فيه المدرب سكوب على جوانب فنية وتكتيكية، بالإضافة إلى تنفيذ خطط اللاعب التي ينوي تطبيقها مع المجموعة الأساسية التي سيخوض المواجهة.

ومنح سكوب اللاعبين قسط من الراحة للاعبين بعد التدريب استمرت حتى السابعة مساءً، استغلها بعض اللاعبين في جولة حرة بالمدينة، وعند الساعة السابعة والنصف مساءً أقام الجهاز الفني اجتماعاً فنياً تحليلياً، ركز من خلاله المدرب على توضيح نقاط القوة والضعف لدى الفريق المنافس عبر بيانات وإحصائيات.

 

إصابة ضياء

واصل لاعب منتخبنا الوطني سيد ضياء سعيد غيابه عن التدريبات الجماعية للأحمر يوم أمس، نظراً لشعوره بآلام على مستوى كاحل القدم، حيث تواجد في مران الأمس الصباحي، ولكنه لم يُكمل التدريب مع زملائه اللاعبين بل اكتفى بالجرب الخفيف لدقائق معدودة في بداية التمرين، ثم خضع لجلسات علاجية مع أخصائي العلاج الطبيعي شوقي الشنو، ولم تتضح الرؤية نهائياً حول إمكانية مشاركته في المباراة سواءً كلاعب أساسي أو احتياطي.

في المقابل فان تمرين الأمس شهد عودة كل من جمال راشد وسامي الحسيني للتدرب مع المجموعة بعد شعورهما بتحسن على مستوى الإصابة الخفيفة التي يعانيان منها.

 

تصوير الآسيوي

تواجد ممثل إعلامي عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) في مقر إقامة المنتخب يوم أمس وقام بتصوير مقابلتين مع مدرب المنتخب سكوب ولاعب المنتخب إسماعيل عبداللطيف، وذلك في إطار تغطية إعلامية يقوم بها الاتحاد لمباريات التصفيات لا سيما مع إقامة الجولة الرابعة والتي ستشهد تأهل بعض المنتخبات إلى كأس آسيا 2019 ومنها منتخبنا الوطني في حال فوزه على الصين تايبيه في مواجهة الغد.

 

وصول الحمادي

من المنتظر أن يصل عصر اليوم إلى تايوان عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة الاستثمار محمد الحمادي من أجل ترأس وفد الأحمر لهذه المباراة، ومن المتوقع أن يتواجد في مران الأحمر الأخير هذا المساء، كما سيكون رفقة المنتخب يوم غداً خلال المواجهة الرسمية.