+A
A-

سمو الشيخ علي بن خليفة يفتتح معرض الشرق الأوسط الرابع لهندسة العمليات

أناب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم لافتتاح فعاليات معرض الشرق الأوسط الرابع لهندسة العمليات (ميبك 2017) الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، والذي تنظمه شركة ميدل إيست إنرجي إيفنتس بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز. 

وبهذه المناسبة، نقل سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة للقائمين على تنظيم المعرض والمشاركين فيه تحيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وتقديره للجهود التي قاموا بها في الاعداد للمعرض وخروجه بهذه الصورة التي تعبر عن مدى تقدم مملكة البحرين في عالم صناعة المعارض والمؤتمرات.

وأكد سموه حرص صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء على رعاية ودعم المعارض والمؤتمرات التي تعزز من مكانة مملكة البحرين الاقتصادية.

وأضاف سموه أن هذه الفعالية التي تحظى بالرعاية والاهتمام من قبل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء منذ انطلاقاتها في عام 2011م، تؤكد على مكانتها كإحدى الملتقيات العالمية في قطاع النفط والغاز على مستوى الشرق الأوسط باعتبارها منصة عالية المستوى لتبادل المعارف والآراء والخبرات بين المتخصصين من العديد الشركات النفطية الوطنية والإقليمية والعالمية. 

وقد قام سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بجولة في أرجاء المعرض اطلع خلالها على ما يتضمنه من منتجات تمثل أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في قطاع صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات واستعراض أفضل التجارب والممارسات والتقنية الحديثة في هذا المجال الحيوي والمهم.

وخلال الجولة، أبدى سموه إعجابه بما شاهده من معروضات ومنتجات تشكل أحد النظم التكنولوجية الحديثة في كل ما يتعلق برفع مستوى الكفاءة والأداء في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، مشيدا سموه بالتنظيم المتميز للمعرض وما يحظى به من مكانة عززت من قدرته على استقطاب كبريات الشركات العالمية والمؤسسات النفطية الاقليمية والدولية للمشاركة فيه.

وأضاف سموه أن قطاع الصناعات النفطية تشهد تطورا كبيرًا بفضل ما تحظى به من رعاية واهتمام من القيادة الحكيمة التي وفرت لها الامكانيات اللازمة لكي تكون مواكبة لأحدث النظم العالمية.

وأثنى سموه على ما يشهده معرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات عبر دوراته المتعاقبة من تطور، وهو الأمر الذي شكل حافزًا للعارضين على المشاركة فيه من قبل كبريات الشركات والمؤسسات العالمية العاملة في مجالات النفط والغاز والطاقة والبتروكيماويات.

وتوجه سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بالشكر والتقدير للقائمين على تنظيم المعرض والمشاركين فيه على ما أبدوه من جهود طيبة في تنظيمه بهذا المستوى المتميز، معربًا سموه عن تمنياته لهم بمزيد من النجاح والتوفيق.

الجدير بالذكر أن معرض "ميبك 2017" تشارك فيه مجموعة كبيرة من الشركات العالمية في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات وكذلك كبرى شركات التشغيل والتي تقدر بأكثر من 200 شركة وذلك على مساحة تقدر بـ 8000 متر مربع، ومن المتوقع أن يزور معرض هذا العام أكثر من 5000 زائر من 250 شركة ومؤسسة يمثلون 35 بلداً حول العالم.