+A
A-

Geostorm .. وعودة النجم المصري العالمي عمرو واكد للسينما

تستعد البحرين قريبا لعرض الفيلم الكبير Geostorm في سينماتها ويشهد الفيلم عودة الفنان المصري العالمي عمرو واكد ويعود للظهور من جديد في احداث الفيلم الى جانب نجوم هوليوود الكبار جيرارد باتلر وآندي جارسيا عن تعطل شبكة من الأقمار الاصطناعية التي تتحكم في مناخ الأرض مما ينذر بوقوع كارثة مدمرة، ويتم إرسال "جيك" - جيرارد بتلر - في مهمة علمية للفضاء يتوقف عليها إنقاذ البشرية. الفيلم من بطولة ايضا آبي كورنيش، أليكساندرا ماريا لارا، جيم سترجس، إيد هاريس، ومن إخراج دين ديفلين وداني كانون.

تدور أحداث الفيلم الذي كتبه كيران مولروني، بجو يجمع بين الخيال العلمي والمغامرة، حول كارثة مناخية تهدد بقاء العالم، وفي حين يتوجه رجل إلى الفضاء الخارجي؛ لمنع الأقمار المتحكمة في ظروف المناخ من إثارة عاصفة مدمرة، يكتشف شقيقه مؤامرة مدبّرة لاغتيال الرئيس، فيكون على كلٍ منهما مجابهة الخطر الذي يواجهه في جانبه لمنع وقوع كارثة، ويُقدم واكد دور فرنسي يعمل كرئيسٍ للأمن في محطة فضاء دولية. ويُعد Geostorm رابع فيلم للمخرج الأميركي، دين ديفلين، فقد كتب عام 1994 فيلم "ستار جيت"، والذي دارت أحداثه خلال العصر الفرعوني في الصحراء المصرية، قبل أن يكتب فيلمه الأشهر عام 1998 "جودزيلا"، وأخرج فيلم "Independence day"، الذي دارت فكرته في قالب الخيال العلمي أيضًا، عن مجموعة من الكائنات الفضائية استخدمت التكنولوجيا في الهجوم على الأرض.

 وتحدث جيرارد باتلر، على هامش تواجه بدبي وقال عند سؤاله عن العمل مع عمرو واكد: "نعم، لقد قمت بالفعل بالعمل معه مؤخراً، هو من الناس المفضّلين لدي، إنه لطيف جداً، وفنان ذكي جداً وممثل بارع"، متابعًا: "الفيلم الذي سنعمل عليه فيلم عظيم من جميع النواحي، ومن اليوم الأول الذي قابلته احترمته جداً كممثل، وكنت متحمّساً للعمل معه".

و للنجم المصري عمرو واكد أعمال صنعت عالميته مثل فيلم Syriana الذي تم إنتاجه في 2005 وجسد فيه شخصية المتطرف محمد شيخ عجيزة، داخل أحداث الفيلم التي تدور في إطار سياسي مشوق، حول النزاع العلمي على مصادر النفط، واكتشاف عميل الـ"سي آي ايه"، بوب بارنز، الذي جسد شخصيته جورج كلوني، حقيقة مزعجة عن عمله، لتتعقد الأحداث وتتصاعد بعد ذلك.

وايضا لواكد الفيلم الكبير Salmon Fishing in the Yemen ويجسد فيه شخصية الشيخ محمد، وتدور قصة الفيلم حول شيخ يمني مهووس بسمك السلمون، يطلب من عالم بريطانى نقل سمك السلمون إلى صحراء اليمن، كي يتكاثر بإحدى مزارع تربية الأسماك أو البحيرات المتواجدة في قلب الصحراء، الأمر الذى يدفع الحكومة البريطانية لمتابعة التجربة التي تراها فرصة من أجل حدوث طفرة بتلك المنطقة.

وبالطبع لقبلته المشهورة في فيلم Lucy لفته كبيرة حول عالم يحكمه الغوغاء من عصابات الشوارع ومدمني المخدرات ورجال الشرطة المنحرفون، في وسط كل هذا تجد لوسي "سكارليت جوهانسون" نفسها في "تايبيه" بتايوان، والتي يتم إجبارها على العمل ضمن إحدى عصابات توزيع المخدرات، ومن غير قصد يتسرب بعض المخدر إلى دمها، والذي يحولها إلى إنسانة أخرى تستطيع استيعاب أي أمر فورًا، وقادرة على تحريك الأشياء ذهنيًا، وقادرة على تحمل الآلام من دون أن تؤثر فيها، وفي ذلك الفيلم قدم "واكد" شخصية "بيار ديل ريو"، وقد قام عمرو بتقبيل جوهانسن في الفيلم الأمر الذي حسده عليه الكثير من جمهوره.

"يعد القرد بيتكلم" آخر أعمال الفنان عمرو واكد والذي تدور أحداثه حول ساحرين شقيقين، ينفذان خدعة سحرية لإطلاق سراح والدهما البريء من السجن، ويشارك في بطولته سيد رجب، محمود الجندي، تميم عبده، رانيا شاهين، مصطفى أبو سريع، ليلى عز العرب، إخراج بيتر ميمي.