+A
A-

السعودية لمجلس الأمن: سنتخذ إجراءات ضد إرهاب الحوثيين

قالت المملكة العربية السعودية في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، الخميس، إنها ستتخذ إجراءات للرد على أعمال العنف التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وذكرت صحفة وزارة الخارحية على تويتر أن بعثة السعودية في الأمم المتحدة أكدت في رسالة إلى المجلس أن المملكة "سوف تتخذ إجراءات للرد على أعمال العنف التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية، لتحفظ المملكة الأمن والأمان في أراضيها وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية".

وأوضحت المملكة للمجلس أن ما قامت به ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران هو إرهاب ضد أراضيها.

وأشارت الرسالة إلى أن إيران "مستمرة في تهريب الأسلحة إلى الحوثي والتدخل المباشر من حزب الله لتحويل وتشغيل الأسلحة يظهر سلوكها العدائي".

وأكدت على الدور الذي تلعبه إيران في صناعة الصواريخ التي تم إطلاقها يومي 4 نوفمبر و22 يوليو وذلك بعد فحص الحطام.

وقالت إن إيران "لا تكترث بالتزاماتها الدولية.. وتهريبها للأسلحة دليل على سلوكها العدائي ودعمها للتخريب والإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والعالم".

 وحملت السعودية الحوثي وحلفاءه مسؤولية الكوارث الإنسانية في اليمن، بسبب لجوئهم للعنف ورفضهم العودة إلى الشرعية والالتزام بقرارات مجلس الأمن، مما عقد الحلول السياسية.

ودعت الممكلة الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات لوقف النظام الإيراني المسؤول عن هذه الأعمال التخريبية والتي تؤثر على الأمن في المنطقة.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد قال يوم الثلاثاء إن قيام إيران بتقديم صواريخ إلى ميليشيات الحوثي في اليمن هو "عدوان عسكري مباشر"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".