+A
A-

الاشغال تنتهي من مشروع تصريف مياه الأمطار الحزمة 3A

صرحت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة أسماء جاسم مراد بأن الوازرة قد انتهت من أعمال مشروع الحزمة A3 لتصريف مياه الأمطار حيث ستخدم هذه الحزمة 10 مجمعات في محافظتي المحرق والعاصمة.

ويأتي هذا المشروع سعياً من الوزارة لتطوير خدمات البنية التحتية وإجراء التحسينات في مواقع تجمع مياه الأمطار استعداداً لموسم الأمطار الجاري الذي ستشهده المملكة خلال الأشهر القادمة. وأوضحت مراد بأن المشروع اشتمل على تمديد 2.25 كم من أنابيب تصريف المياه، وبناء 21 غرفة تفتيش و189 فتحة تصريف، و31 خزان تجميع مياه الأمطار لخدمة سكان محافظة المحرق والعاصمة.

ويغطي هذا المشروع كلاً من المجمعات 202،210،212،216 في المحرق و 226 في البسيتين و233 في الدير، و236 في سماهيج و244 في عراد، و341 في الجفير، و359 في الزنج. 

وأكدت مراد على حرص الوزارة على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم، حيث لامست معاناة الأهالي في تلك المناطق خلال موسم الأمطار

وتتقدم وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بجزيل الشكر للمواطنين والمقيمين قاطني هذه المناطق، لتعاونهم وتقيدهم بالإشارات التحذيرية الإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع طيلة فترة تنفيذ المشروع.

وجديرٌ بالذكر أن مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ مقاولات عراد للإنشاءات بتكلفة تبلغ 479.489 ديناراً ( أربعمائة وتسع وسبعون ألفا وأربعمائة وتسع وثمانون دينارا).

ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من الجهود الهادفة الى النهوض بالبنية التحتية لجميع محافظات المملكة ووضع الحلول لتأهيل المناطق الأكثر تضرراً خلال موسم الأمطار والتي تم حصرها من قبل لجنة طوارئ الأمطار التي شكلتها الوزارة وقد تم تحديد هذه المناطق بالتعاون مع المجالس البلدية.