+A
A-

"الوطنية للنفط" تستعرض ميدانياً المشاريع النفطية لوفد الشركات الكندية

استعرضت الهيئة الوطنية للنفط والغاز المشاريع النفطية لوفد الشركات النفطية الكندية الذي يزور مملكة البحرين هذه الأيام في زيارات ميدانية للشركات النفطية المنضوية تحت مظلتها منها شركة نفط البحرين ( بابكو ) وشركة تطوير للبترول، وذلك في يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2017، ضمن فعاليات الملتقى البحريني الكندي الذي تستضيفه مملكة البحرين  تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط على مدى يومين متتالين والذي شهد حضور واسع من ممثلي الشركات النفطية التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز وممثلي الشركات النفطية الكندية رفيعة المستوى.

وقد نظم هذا الملتقى والزيارات الميدانية المصاحبة كل من الهيئة الوطنية للنفط والغاز والسفارة الكندية بالمملكة العربية السعودية بالتعاون والتنسيق مع شركة نفط البحرين ( بابكو) وشركة تطوير للبترول التابعتين للهيئة الوطنية للنفط والغاز وذلك لتبادل المعلومات والخبرات بما يُسهم بشكل فعال في تقوية أواصر التعاون بين البلدين الصديقين في مجال تقنية الإنتاج والصيانة للمنشآت النفطية وتنمية وتطوير آليات التعاون الفني والاقتصادي مع كندا.

وقد رحَّب المسؤولين بشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة تطوير للبترول بزيارة الوفد الكندي، مشيدين عالياً بعمق العلاقات التاريخية والتجارية بين مملكة البحرين و كندا، متمنين للوفد الكندي طيب الاقامة في ربوع بلدهم مملكة البحرين. كما أكد الطرفين على أهمية هذه اللقاءات النوعية رفيعة المستوى في فتح القنوات الاستثمارية التي تٌساهم  في ازدهار الاقتصاد الوطني والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وخلال الزيارة الميدانية للشركتين تم استعراض تاريخ النفط في مملكة البحرين في جولة  لبعض المنشئات النفطية في شركة نفط البحرين ( بابكو) وشركة تطوير للبترول الواقعة في حقل البحرين. كما تم استعراض الفرص التي يمكن استثمارها مع الشركات الكندية في هذا المجال.

من جهته، عبر الوفد الكندي عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة ، معربين عن خالص شكرهم وتقديرهم على حسن الضيافة والاستقبال وللدور البارز الذي تضطلع به الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية التابعة لها في استقطاب الوفود التجارية من الشركات النفطية في البلدان الشقيقة والصديقة وتهيئة الظروف لمزيد من التطوير والازدهار الذي يشهده قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات في مملكة البحرين.