+A
A-

الشباب يحقق فوزه الثاني بدوري اليد

حقق فريق الشباب فوزه الثاني في منافسات دوري اليد بعدما تغلب على نظيره التضامن بنتيجة (29/33) في المباراة التي جمعتهما مساء (الأحد) في افتتاح الجولة الرابعة لأندية الدرجة الأولى.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الشباب بفارق 4 أهداف (13/17)، وعلى إثره أصبح رصيد الشباب 7 نقاط فيما التضامن بخسارته الرابعة على التوالي أصبح رصيده 4 نقاط. 

عودة للقاء، بداية متكافئة بين لاعبي الفريقين في الشوط الأول وسط صحوة في حراسة الماروني لأحمد رضي والتضامني لمحمد عبدالله وجملة من الأخطاء والاستعجال في الشق الهجومي لكلاهما، إلى أن أخذ الشباب أفضلية التقدم بالنتيجة مع النصف الأول 5/8 معتمداً على اختراقات محمد جعفر وعبدالله ياسين وآدم النشيط والجناحان أحمد جلال وحسين رضي وعبدالله السلاطنة في الدائرة، فيما التضامن فقد عانى في هز الشباك بشكل كبير على صعيد الهجوم المنظم، وقد تحصل على رميات جزاء عدة تناوب عليها عدد من اللاعبون إلا أنهم لم يوفقوا في التسجيل. وفي الدقائق الأخير تمكن التضامن تدريجياً بتقليص الفارق إلا أن الشباب سرعان من عاد للتقدم من جديد. 

وفي الشوط الثاني، ضرب التضامن بقوة كبيرة من خلال الدقائق الست الأولى حينما عادل النتيجة عند 17/17 وأخذ التقدم أيضاً 17/19عبر تألق حارسه ودفاعه القوي وهجومه الفعال لأحمد حسين وأحمد عباس وسط ارتباك تام وأخطاء كثيرة في أداء الشباب في الناحية الهجومية بالإضافة لبعض العقوبات التي طالت لاعبيه.

مجريات الشوط أخذ طابع الإثارة والندية في ظل التقارب بالأداء الذي صاحبه الاستعجال والأخطاء الهجومية وللنتيجة التي سارت بينهما هدف بهدف حتى الدقيقة 23 (26/26)، ليتمكن بعدها الشباب عبر "الفاست" لحسين رضي واختراقات محمد جعفر والنشيط أن يوسع الفارق لأربعة أهداف (27/31) مستغلاً ايقاف محمد جواد لأربع دقائق متتالية، ليتمكن الشباب من حسم اللقاء لصالحه (29/33). أدار اللقاء الطاقم المكون من سمير مرهون وعلي الشمروخ.

برز في صفوف الشباب حسين رضي بتسجيله 10 أهداف وتلاه أحمد جلال 6 أهداف ومحمد جعفر 5 أهداف، ومن التضامن حسين أحمد 8أهداف وأحمد حسين وأحمد عباس 5 أهداف لكل منهما.