+A
A-

طول لاعبي نيوزلندا.. مصدر قلق لبيرو قبل المباراة المصيرية

يستعد منتخب بيرو لخوض مباراة مصيرية أمام نيوزلندا، الأربعاء، في إياب ملحق تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018، لكن أطوال لاعبي نيوزلندا، تبقى العائق الأكبر ومصدر قلق للاعبي بيرو.

وبلغ متوسط طول مدافعي نيوزيلندا الخمسة الذين بدأوا مباراة الذهاب يوم السبت الماضي، التي انتهت بالتعادل السلبي، 1.84 مترا، بينما كان متوسط طول رباعي هجوم بيرو أقل عنهم بنحو 10 سنتيمترات.

وقال جيفرسون فارفان مهاجم بيرو: "الحقيقة أن المباراة ستكون صعبة ومعقدة كما كان الحال في اللقاء الذي جرى في نيوزيلندا (في الذهاب) لأنه ليس من السهل اللعب أمام هذه الحوائط التي تشكل دفاعاتهم"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وبدا لاعبو بيرو في حالة ارتباك أمام المهاجم النيوزيلندي كريس وود، فارع الطول (1.91 متر) الذي حل بديلا قبل 15 دقيقة على النهاية في مباراة الذهاب، وتسبب في مشكلات لدفاع الضيوف.

وبدا فارفان، البالغ طوله 1.78 متر، صريحا في الكشف عن المهمة التي تنتظر فريقه في مواجهة مثل هؤلاء المنافسين أصحاب البنية الجسدية القوية.

وقال لاعب لوكوموتيف موسكو: "سيكونون على أتم الاستعداد في ليما، لكننا يجب أن نخوض المباراة على أمل اختراق خط الدفاع بأي طريقة ممكنة".

وأضاف: "لن يكون الأمر سهلا لكن يجب أن نقاتل بكل قوة لكي تتاح لنا هذه الفرصة في التأهل لنهائيات كأس العالم".

وسيتأهل الفائز من تلك المواجهة الفاصلة في ليما لكأس العالم العام المقبل في روسيا.