+A
A-

حفلة لعازف الجاز اللبناني العالمي إبراهيم معلوف

قدم متحف اللوفر أبوظبي يوم أمس حفلة موسيقية مذهلة للعازف الجاز اللبناني والموسيقي العالمي إبراهيم معلوف تزامناً مع افتتاح أبوابه للجمهور.

يُعد إبراهيم معلوف، الذي ولد في بيروت، واحداً من أشهر العازفين على الآلات الموسيقية في فرنسا. درس معلوف الموسيقى الكلاسيكية بشقيها العربي والغربي بدعم من والده نسيم معلوف الذي اخترع أول بوق (ترومبيت) بأربع دعسات، بما عزز من قدرات معلوف وصقل موهبته ومكّنه من الفوز بعدة مسابقات عالمية بارزة في العزف على البوق الكلاسيكي. وحصل معلوف في العام 2014 على جائزة “Victoire de la Musique”  ضمن فئة  أفضل ألبوم موسيقى عالمي لألبومه "Illusions". وقام معلوف بعزف أغنية ألف ليلة وليلة لكوكب الشرق، أم كلثوم، على الجاز.

واستقبل المتحف آلاف الزوار الذين جاؤوا بدافع شغف رؤية المجموعات الفنية والتحف الأثرية المعروضة والاستمتاع بالهندسة المعمارية الاستثنائية التي يتم الكشف عنها لأول مرة أمام الجمهور.

وينظم متحف اللوفر أبوظبي العديد من الاحتفالات حتى يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر بمناسبة افتتاح أبواب هذا الصرح الثقافي. وضمت هذه الاحتفالات عرض ضوئي مذهل من قبل  "جروب إف" (Groupe F) والذي يُعدّ جزءا من البرنامج الثقافي الإماراتي الفرنسي، وعروض من تصميم لوسيندا تشيلدز  ليمي بونيفاسيو، وعرض  "العيالة" "وأقنعة الدّوغون"، و لقطات تلفزيونيّة مصوّرة من إبداع الفنانة الإماراتيّة هند مزينة بالإضافة  إلى عدة عروض أخرى من مختلف الثقاقات.

ويتضمن الأسبوع الافتتاحي سلسلة من الجولات وورش العمل التي ترحب بجميع الأعمار. ويمكن للزوار استكشاف التحف الفنية وهندسة المتحف المعمارية، في حين يمكن للعائلات التعرّف على الأعمال الفنية في متحف الاطفال وتصميم أقنعة مستوحاة من مجموعة المتحف الفنية واستكشاف العناصر الرئيسية للهندسة المعمارية بالإضافة إلى المشاركة في مختلف الجولات.