العدد 3334
الخميس 30 نوفمبر 2017
banner
أي دين يتشدقون به!
الخميس 30 نوفمبر 2017

طلقات نيران... مصلون بدمائهم، جثث أطفال ونساء ورجال... هذا المشهد الأكثر تأثيرا، بل أجزم أنه الأكثر مطالعة منذ نهاية الأسبوع، تفجير مسجد الروضه بمدينة العريش المصرية بسيناء والذي راح ضحيته 325 شهيدا، منهم عدد كبير من الأطفال الذين كانت جريمتهم أنهم رافقوا ذويهم لأداء صلاة الجمعة.
حقيقة، انتظرت مليا، حتى تتبنى جماعة غادرة آثمة الهجوم، إلا أن الجميع امتنع، لا أدري حقيقة هل الامتناع سببه استنكار الجميع هذا العمل الغاشم، أو أن هناك سيناريوهات جديدة ستطفو على السطح لربما تغير تكهنات الخبراء والسياسيين .
الملفت في هذه الجريمة بغض النظر عن مرتكبها، رغم أن أصابع كثيرة تشير إلى تورط “داعش”، أنها تعد نقلة نوعية في طبيعة العمليات الإرهابية، التي دأبت على استهداف عناصر الشرطة والكنائس وبعض الجهات المحددة لتضيف عنصرا جديدا مفاجئا وهو المساجد!
ربط التفجير بداعش جاء بسبب توافق الجريمة مع فكر تنظيم داعش الإرهابي منذ إعلان خلافته المزعومة في العراق وسوريا، وامتدت لتصل لدور العبادة في اليمن والسعودية والكويت دون مراعاة لحرمة أو دين وتبريرات لا تمت للإسلام والمسلمين.
إن هذه الجريمة النكراء تضع على عاتقنا تحديا جديدا يهدف إلى مجابهة هذا الفكر التكفيري واستئصاله من جذوره، ومحاولة تدمير خلاياه النائمة التي تستهدف صغار السن ممن يَرَوْن في الدين ملاذا آمنا، ليصبحوا بين ليلة وضحاها مجرمين بعيدين كل البعد عن أي إسلام ينادون به!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية