+A
A-

نائب ماي سيحتفظ بمنصبه رغم "المواد الإباحية"

ذكر روبرت بيستون المحرر السياسي لتلفزيون (آي تي في) الاثنين، أن دميان جرين نائب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لن‭ ‬ يتحتم عليه الاستقالة من منصبه بشأن مزاعم تفيد بعثور الشرطة على مواد إباحية على جهاز كمبيوتر يخص العمل وبتحرشه جنسيا بشابة.

وقال بيستون على صفحته على فيسبوك إن جرين، الوزير الأول بوزارة الخارجية، سيجري إبلاغه يوم الأربعاء بأن مجلس الوزراء ورئيسته سيقولان له إن بإمكانه الاحتفاظ بمنصبه.

ورفض مكتب ماي التعليق على التقرير.

وأضاف بيستون أنه لم تقم امرأة أخرى بتقديم أدلة ضد جرين وأن شهادة الشرطة لا تثبت أنه شاهد المواد الإباحية على جهاز الكمبيوتر الخاص بالبرلمان.

وزعم ضابطا شرطة متقاعدان أن ضباطا اكتشفوا المواد الإباحية على جهاز الكمبيوتر الذي يتبع جرين خلال تحقيق في تسريبات حكومية عام 2008.

وفي وقت سابق الاثنين، ذكر متحدث باسم رئيسة الوزراء أن التحقيق سيسير في إجراءات معينة وستنشر الحكومة النتائج فور اكتمال هذه الإجراءات.

ونفي جرين، وهو حليف مقرب لماي، هذه المزاعم.

وإذا أخليت ساحة جرين فسيعطي ذلك دفعة لرئيسة الوزراء بعدما فقدت اثنين من وزرائها الشهر الماضي. فقد اضطر أحدهما للاستقالة بسبب فضيحة تحرش جنسي والآخر بسبب اجتماعات مع مسؤولين إسرائيليين لم يتم الكشف عنها.