العدد 3365
الأحد 31 ديسمبر 2017
banner
ومضات 2017 
الأحد 31 ديسمبر 2017

عام مضى بأفراحه وأحلامه وأحزانه، عام حمل العديد من الأحداث المفرحة والمحزنة للقلوب بين أمنيات تحققت وأحلام تأجلت لدى الجميع. في البحرين، ختمنا عامنا بأفراح ديسمبر، “عسى الله يديم الفرحة علينا” ويكتب لنا عاما جديدا وسعيدا، وهناك الكثير من الإنجازات التي مضت، أقف هنا عند أهمها: إقرار القانون الموحد لأحكام الأسرة البحرينية الذي يكفل العديد من الحقوق، خصوصا للمرأة والطفل، وتزامن ذلك مع افتتاح مبنى منفصل لمحاكم الأسرة مجهز بشكل يحفظ خصوصية القضايا. أيضا الملتقى الحكومي الثاني الذي يقام تحت رعاية سمو الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء الموقر، وباهتمام شخصي من قبل سمو ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ولمس الكثيرون أصداء الملتقى التي تم رصدها من خلال عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية والشخصيات التي حضرت الملتقى ونقلت الأفكار إلى باقي مجموعات العمل في الوزارات والمؤسسات.

وكعادته احتفى المجلس الأعلى للمرأة والبحرين قاطبة بيوم المرأة البحرينية حيث كان الاحتفال هذه السنة بالمرأة المهندسة وما قامت به من إنجازات وتكريم النساء المهندسات اللاتي ساهمن بشكل واضح وأصيل في تطوير البنية التحتية وتقديم الخدمات في عدد من الوزارات المهمة في الدولة. ناهيك عن عدد من الإنجازات الرياضية التي وصلت لها البحرين باهتمام من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. أشير هنا أيضا لعدد من المؤتمرات والمنتديات التي أقامتها البحرين باجتهاد حقيقي من قبل وزارات الدولة بجميع العاملين فيها.

على الصعيد العالمي والإقليمي كانت هناك العديد من المحطات والأحداث المؤثرة في عام 2017 ، من بينها تولي ترامب مقاليد سلطة الولايات المتحدة في يناير 2017 وإعلانه القدس من جانب أحادي عاصمة لإسرائيل وطلبه نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس وهو ما جاء تزامنا مع مرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .