+A
A-

الوطنية لحقوق الإنسان تباشر مسؤوليتها بعد رصدها إحدى الحالات الحرجة

رصدت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان باهتمام بالغ مناشدة احد المواطنين - عبر مواقع التواصل الاجتماعية - للنظر بموضوعية في حالة أبنه (ح. ب. و.) الذي يشكو من تخلف عقلي، وذلك لعدم التجاوب - حسب ادعائه - مع حالته الإنسانية من قبل الجهات المعنية التي تستدعي إيواءه في المراكز المخصصة لمثل هذه الحالات.

وعلى الفور، باشرت المؤسسة الوطنية اجراءاتها بإرسال عضو مجلس المفوضين الدكتور حميد أحمد حسين رئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك لبحث الحالة والاطمئنان، حيث اوصى بتحويله إلى مركز الطب النفسي بشكل مستعجل نظرا لتدهور حالته الصحية التي تحتاج الى متابعة صحية عن قرب.

ومن خلال موقعها الحقوقي، وكونها مسؤولة عن حماية وتعزيز حقوق الإنسان في مملكة البحرين وفقا لما لديها من ولاية واسعة أكد عليها قانون إنشائها، تدعو المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان جميع الجهات الرسمية ذات الصلة لسرعة التدخل وإيواء المريض في المركز المخصص لمثل هذه الحالات، علما بأنها على تواصل مع الجهات المعنية ذات الصلة لمتابعة التزامها في توفير الخدمات الصحية للمريض وفقاً للاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها مملكة البحرين فيما يتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة.