+A
A-

مسرح أوال يعلن عن تفاصيل مهرجانه الحادي عشر

يكشف مسرح أوال في المؤتمر الصحافي الذي سيقام عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غدا الاثنين بفندق (أس) القريب من الستي سنتر عن كافة تفاصيل مهرجان أوال المسرحي الحادي عشر الذي سيقام في الفترة من 8 - 16 فبراير على خشبة صالة البحرين الثقافية بمشاركة واسعة من دول خليجية وعربية وأجنبية، وقد نشرت "البلاد" في وقت سابق أسماء لجنة التحكيم والمكونة من سامح مهران من مصر، ونوح الجمعان من المملكة العربية السعودية، وجمال الصقر من البحرين. ولجنة تقييم العروض ستضم الفنان عبدالله سويد رئيسا وعادل شمس وحسين العصفور أعضاء. أما أسماء المعقبين على العروض المشاركة بالمهرجان فهم: قحطان القحطاني، ومحمد الخزاعي، وجمعان الرويعي، وعبدالناصر فتح الله من المغرب، ومرعي الشوابكة من الأردن، وعلي الدويني من السعودية.

 

أما جدول عروض المهرجان فهو كالتالي:

الخميس 8 فبراير مسرحية "شغف" تأليف عز الدين غنون واخراج سرين غنون ومجدي بومطر "تونس وكندا".. الجمعة 9 فبراير مسرحية "تشابك" تأليف فهد الحارثي واخراج احمد الاحمري من المملكة العربية السعودية. السبت 10 فبراير مسرحية "رماد في رماد" تأليف الكاتب البريطاني هارولد بنتر واخراج عيسى الصنديد وتمثيل حسن محمد ودانة آل سالم.. مملكة البحرين. الاحد 11 فبراير مسرحية "ذكريات" تأليف واخراج ها كيونغ هاوا من كوريا الجنوبية. الاثنين 12 فبراير مسرحية "وود بريسون" تأليف واخراج فابيو اوماديل من ايطاليا. والثلاثاء 13 فبراير مسرحية "مقايضة" تأليف الكاتب العراقي قاسم مطرود واخراج علي مرهون.. مسرح الريف.. البحرين وسيكون هذا العرض على مركز المحرق الشبابي النموذجي. 14 فبراير مسرحية "البئر" تأليف عباس الحايك وإعداد واخراج اسماعيل مراد.. مركز الزلاق الشبابي وسيكون هذا العرض ايضا على مركز المحرق الشبابي النموذجي. الخميس 15 فبراير حفل الختام وجميع العروض تبدأ الساعة الثامنة مساء والندوات التطبيقية بعد العروض مباشرة.

من جانب آخر بدأت ورشة "الموسيقى في المسرح" التي ينظمها مسرح أوال على هامش مهرجانه الدولي الحادي عشر بحضور مجموعة من الشباب الموسيقيين الموهوبين الذين يجمعهم شغف المسرح وسحره، محاولين فهم احد اهم العناصر المؤثرة في المشهد الدرامي وهي الموسيقى من خلال قائد الورشة الفنان محمد الحداد الذي يحاول من خلال برنامج الورشة والممتد لثلاثة ايام طرح مشروع تأليف موسيقي للمشاركين وبدء العمل عليه منذ اليوم الأول في بناء قيمه موسيقية لمشهد مسرحي يتم اقتراحه في الورشة ثم العمل على عرض النتاج النهائي للمشروع وتقييمه وطرح التوصيات التي ممكن ان تساهم في رسم حركة الموسيقى في المسرح البحريني.