+A
A-

تطوير سوق المنامة على قائمة مشروعات "السياحة"

- تدشين جولات سياحية برمائية لتسهيل تنقل الزوار

- الارتقاء بالقطاع كونه رافدا لتنويع مصادر الدخل

تضمنت قائمة مشروعات هيئة البحرين للسياحة والمعارض مشروع تطوير سوق المنامة، إذ تم استعرض مجلس إدارة الهيئة التصورات العامة للمخطط الذي يتضمن إنشاء وتوفير مختلف المرافق والخدمات السياحي المتنوعة، بهدف إعادة إحياء السوق وتحويله لمقصد سياحي يساهم في إنعاش الحركة الاقتصادية والتجارية.

وترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة للعام 2018، واستهله بتقديم الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة والحكومة على دعمهما المستمر والسخي الهادف الى الارتقاء بالقطاع السياحي الذي يُعد رافداً مهما من روافد تنويع مصادر الدخل الوطني.

وتم في الاجتماع، مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، حيث أعرب الأعضاء عن ارتياحهم للنتائج المالية الايجابية المذكورة ضمن ملخص التقرير المالي للفترة المنتهية حتى تاريخ 31 ديسمبر 2017 وأشادوا بالنمو المضطرد الذي حققته الهيئة خلال العام المنصرم.

ثم اطلع المجلس على أحدث المستجدات المتعلقة بالمشروعات التطويرية الجديدة المعنية بتعزيز مكانة البحرين كوجهة رائدة تحتضن صناعة المعارض والمؤتمرات والحوافز بين دول المنطقة، كما تمت مناقشة أفضل السُبل المناسبة واستعراض الإمكانات المتوافرة التي من شأنها أن تساهم في تنفيذ المشروعات الاستراتيجية والتي تصب ضمن تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة للعام 2030.

وعلى صعيد آخر، أعلن المجلس عن اعتزامه تدشين جولات سياحية برمائية، وهي مركبات مصممة بشكل خاص لتسير على الأرض وفي الماء في الوقت ذاته مما يسهل من عملية نقل الزوار والسياح بكل سهولة ويُسر من مكان لآخر.

وكذلك، شهدت المؤشرات السياحية 2016 - 2017 ارتفاعاً ملحوظاً في السياحة الوافدة، إذ وصل عدد الزوار الى 12.7 مليون زائر، وازدادت نسبة الرحلات الوافدة لمطار البحرين الدولي بمعدل 11.85 %، و11.87 % عن طريق جسر الملك فهد، بينما جاء ميناء خليفة بن سلمان في المرتبة الثالثة بنسبة 23.2 %.

وفي ختام الاجتماع، عبر المجلس عن خالص تقديره وشكره للإدارة التنفيذية وجميع موظفي الهيئة على جهودهم المخلصة لتحقيق أفضل الإنجازات وتبوء قطاع السياحة والمعارض مرتبة مرموقة لدعم الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.