+A
A-

شيفروليه كورفيت ZR1 الجديدة.. ساحرة بكل المقاييس

قدمت شركة شفروليه مفاجأة كبيرة خلال معرض لوس أنجلس للسيارات وكشفت النقاب عن سيارة كورفيت ZR1 المكشوفة لعام 2019 والتي سوف تصل إلى الأسواق العالمية في الصيف القادم وستبدأ أسعارها من 120 ألف دولار أمريكي. وتعتبر هذه السيارة الأولى من نوعها منذ ظهور النسخة الأصلية في عام 1970، وتعكس السيارة الإنسجام التام بين التصميم الخارجي الرشيق والفخامة الباهرة في المقصورة الداخلية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “كورفيت” تادج جويشتر: “إن سيارة ZR1 المكشوفة هي سيارة فائقة السرعة بفضل الهيكل القوي وضبط التعليق المتطابق تماماً مع طراز الكوبيه لتقدم نفس الأداء المتفوق بسرعة قصوى تصل إلى أكثر 320 كم/ساعة، كما يمكن تشغيل السقف الكهربائي عن بعد أو أثناء القيادة بسرعة 50 كم/الساعة”.

وقد حصلت السيارة على حزمة إيرو الفريدة من نوعها والأساسية في الوصول إلى سرعات قياسية حيث يولد الجناح المنخفض المثبت على دعامات قوة سفلية وثباتاً على الطرقات مع الحد الأدنى من السحب، وكان هذا واضحاً في اختبار السرعة القصوى في حلبة بابينبورغ ألمانيا. ويعد الجناح المرتفع القابل للتعديل جزءاً من الحزمة المميزة والتي تتضمن موزعاً أمامياً مصنوع من ألياف الكربون، بالإضافة إلى إطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2 وشاسيه محدد وضبط للتحكم المغناطيسي بالركوب لمزيد من الثبات والتحكم عند المنعطفات.

ويكتمل سحر السيارة بمحرك خاص ذو سعة 6.2 ليتر يولد قوة 755 حصاناً و969 نيوتن متر من عزم الدوران، كما يوجد خيارين لناقل الحركة الأول يدوي بسبع سرعات والثاني أوتوماتيكي بثماني سرعات من نوع ZR1، وقد أظهرت الإختبارات قدرة السيارة على التسارع من حالة السكون إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من ثلاث ثواني.