+A
A-

ختام الأسبوع الثاني للبرنامج التعليمي للقناص الصغير

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اختتمت فعاليات الأسبوع الثاني للبرنامج التعليمي للقناص الصغير المصاحبة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وشهد اليوم الثالث من الأسبوع الثاني حضور لافت من الأشبال المشاركين في البرنامج التعليمي للصقار الصغير.

ووزعت اللجنة المنظمة المشاركين على عدة مجموعات، حيث تحتوي كل مجموعة على مدربين من أجل تهيئة المشاركين بالتعلم على رياضات ركوب الخيل وركوب الإبل والصقارة والرماية وحديث المجالس والصيد بالسلوقي وكيفية العيش في البر والاعتماد على النفس.

وخصصت اللجنة المنظمة مدربين ذو كفاءة عالية مثل عبدالعزيز ذياب الرميحي وعمار الدوسري وخالد الرويعي وعبدالرحمن القاسمي وخالد الرميحي وسعيد السعدي وغيرهم.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة العليا لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد السيد خليفة عبدالله القعود أن الأسبوع الثالث والأخير من البرنامج التعليمي للقناص الصغير سيقام أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 5 و6 و7 فبراير الحالي، مشيراً إلى أن الأسبوعين الأول والثاني شهد نجاح كبير لاسيما من حيث المشاركة وحرص الأشبال على التعليم بشكل مميز.

وأوضح خليفة عبدالله القعود أن اللجنة المنظمة حرصت على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين خصوصاً أن العدد كبير جداً، حيث تم توزيع المشاركين على عدة مجموعات وتخصيص مدربين ذو كفاءات عالية للإشراف على تعليمهم في البرنامج التعليمي للقناص الصغير، مشيراً إلى أن اللجنة وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سعت لتوفير كافة الاحتياجات للمشاركين.

وأبدى خليفة عبدالله القعود إعجابه الشديد بالمخرجات العديدة التي اثمرت عنها الأسبوعين الأول والثاني من البرنامج التعليمي، مؤكداً أن الفترة القادمة ستكون أكثر إيجابية ونشاط.

وقدم خليفة عبدالله القعود الشكر إلى كافة المدربين والمشرفين على البرنامج التعليمي للقناص الصغير، مشيراً إلى أن الأسبوع الثالث والأخير الذي سيقام الأسبوع القادم سيشهد برامج متنوعة وسيكون كافة المشاركين على موعد مهم مع ختام البرنامج.

ناصر بن حمد ينيب خالد بن حمد لفعاليات مزاين سموه الثالث للصقور

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أناب سموه، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، لحضور فعاليات مزاين ناصر بن حمد الثالث للصقور التي تقام اليوم في مقر اللجنة المنظمة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد خلف مقر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

وستكون فعالية اليوم مخصصة لمزاين الصقور بمشاركة واسعة من الملاك والصقارين الذين سجلوا للمشاركة في الأيام الماضية ومازال الباب مفتوحاً لحضورهم ومشاركتهم مساء اليوم في الفعالية.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الجهود مستمرة في رعاية ودعم الملاك وأصحاب الصقور بما ينعكس على رفع قدراتهم وإمكانياتهم، والذي يسهم في تطور المستوى العام للرياضات التراثية، مضيفا سموه أن ذلك يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للمحافظة على الموروثات العريقة التابعة من تراثنا الوطني الأصيل.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مزاين سموه للصقور تعتبر من الفعاليات المهمة التي تشهد منافسة شريفة بين المشاركين، مشيراً سموه إلى أن فعاليات رياضات الموروث الشعبي لها طابع خاص واهتمام كبير من الملاك والصقارين، وقال سموه أنه حريص على دعم الملاك والمشاركين من خلال تنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة الخاصة برياضات الموروث الشعبي.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مسابقة سموه للصقور والصيد ظهرت بمستوى رائع طوال الأسابيع الماضية لاسيما من حيث عدد المشاركين، حيث شهدت الأسابيع السابقة منافسات قوية ومشاركة واسعة من الملاك والصقارين.

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود بتهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين في مزاين ناصر بن حمد الثالث للصقور اليوم، حيث أكد سموه أنه حريص على دعم كافة المشاركين من خلال تهيئة الأجواء المناسبة لهم من أجل حمل هذا الإرث الشعبي.

تكريم الفائزين

هذا وسيتفضل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتكريم الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في فعالية مزاين ناصر بن حمد الثالث للصقور.

تكريم الداعمين

وسيتم اليوم تكريم الداعمين لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد وهم: محافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، وزارة شئون الشباب والرياضة متمثلة بسعادة الوزير السيد هشام بن محمد الجودر، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد عبدالرحمن صادق عسكر، العميد عبدالرحمن سنان الدوسري، العميد حمد بن علي بن حويل، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الدكتور عادل العوضي من مستشفى العرين، قوة دفاع البحرين للخدمات الطبية، هيئة شئون الإعلام (القناة الرياضية).

تكريم الرعاة

كما سيتم تكريم رعاة مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد وهم: شركة الفرصة العقارية، شركة 16 ديسمبر ميديا، حسين العويناتي، والوسمية للخيام.

تكريم صقار البحرين

كما وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتكريم صقار البحرين الذين كان لهم باع طويل في رياضات الموروث الشعبي.

وسيتم تكريم صقار البحرين وهم عبدالله بن حمد الماجد النعيمي، المرحوم عيسى بن احمد الغتم، المرحوم حماد بن عبدالعزيز الدوسري، محمد بن علي بن فاضل المري، وحمد منيخر المري.