+A
A-

رونالدو : نيمار قريب من التتويج بالكرة الذهبية

أعرب رونالدو دي ليما الهداف السابق للمنتخب البرازيلي وأحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم عن اقتراب مواطنه نيمار من التتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم.

وفشل نيمار في الحصول على الجائزة منذ وصوله للعب في أوروبا عام 2013 بالرغم من دخوله قائمة المرشحين العديد من المرات، لكنه دائماً ما كان يحصل على المركز الثالث خلف ميسي ورونالدو.

وأكد رونالدو في حوار صحفي أن نيمار يمتلك كل المقومات من أجل الفوز بالجائزة، قائلاً: "نيمار دائماً أقرب للفوز بالكرة الذهبية حتى لو أن المعايير متغيرة وتعتمد على الانتصارات الجماعية للفريق. متأكد من أنه بات قريب من الحصول عليها، عام 2018 مهماً جداً له ليس مع النادي فقط ولكن مع المنتخب أيضاً".

وأردف "أن يتمكن من تسجيل هدفاً بالمباراة النهائية سيكون لديه فرصة كبيرة للفوز بها، أعتقد عاجلاً أو آجلاً سيفوز بها".

ويعتبر رونالدو من الأصدقاء المقربين لنجم باريس سان جيرمان وكان في زيارة له الأسبوع الماضي ويعد من معجبيه ويعترف بذلك، وأكمل "من الناحية الفنية نيمار لديه كل الصفات التي يجب توافرها في لاعب كرة القدم من حيث السرعة والمهارة ويرغب دائماً في التسجيل بصورة فنية وما ينقصه فقط التركيز في تلك النهايات".

وتحدث الظاهرة البرازيلية حول ما يقال من سوء المعاملة التي يلقاها مواطنه في باريس "أعتقد أن نيمار سعيد في باريس. لم أتحدث معه في ذلك الأمر لكنه يملك كل شيء ليكون سعيداً، هو في مدينة رائعة مع فريق يلعب كرة قدم جيدة وبداية الموسم له كانت مثالية، من الممكن انه تحت ضغوط كثيرة لكنه يلعب ويحرز الأهداف ما يدل انه سعيد".

وتوج رونالدو بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم مرتين عام 1997 وعام 2002