+A
A-

تعز.. مجزرة حوثية جديدة وتقدم ميداني للجيش

ارتكبت ميليشيات الحوثي، السبت، مجزرة جديدة ضد المدنيين ذهب ضحيتها طفلة في الثالثة من عمرها، وشاب عشريني.

وذكر مصدر محلي ان الميليشيات اطلقت قذيفة هاون استهدفت احدى السيارات في حي المجلية شرق مدينة تعز، ما ادى الى مقتل الطفلة رغد رشاد (3 سنوات)، والشاب محمد سعيد قائد (28 عاما)، وإصابة 14 اخرين بينهم نساء وأطفال، و6 من الجرحى إصابتهم خطرة.

وتأتي هذه الجريمة بعد ساعات من مقتل طفلة عمرها عام واحد مع جدتها بقذيفة صاروخية اطلقتها الميليشيات على حي ثعبات شرق تعز.

الشاب محمد سعيد قائد ضحية مجازر الحوثيين

وإلى ذلك، أعلن الجيش اليمني، مساء السبت، تحرير مناطق ومواقع جديدة شرق وغرب مدينة تعز، عقب معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية، التي ردت على هزائمها بارتكاب مزيد من المجازر ضد المدنيين.

وأكد مصدر عسكري ان قوات الجيش الوطني حررت وادي الشعاري باتجاه منطقة العدنة وتلة المقرمي، شرق تعز، بعد معارك عنيفة مع الميليشيات.

كما سيطرت قوات الجيش على قرية الجيرات وتلة المروات في منطقة العريش شرق صبر.

وفي غرب تعز، أفاد مصدر ميداني ان قوات الجيش واصلت تقدمها الميداني النوعي في مديرية مقبنة، وسيطرت على جبل رحنق الاستراتيجي المطل على خط إمداد ميليشيات الحوثي الانقلابية جنوبي مقبنة.

الجيش الوطني في معارك تعز

واكد ان السيطرة على الجبل جاءت عقب معارك ضارية شنها الجيش الوطني على مواقع الميليشيات المتمركزة هناك، والتي انتهت بإحكام السيطرة عليه بالكامل.

ويطل جبل رحنق على خط إمداد الميليشيات في العفيرة، ويتيح سقوطه لقوات الجيش الوطني التوغل جنوبا في مناطق تمركز الميليشيات الانقلابية.

وبحسب المركز الاعلامي للقوات المسلحة اليمنية، سقط في معركة تحرير جبل رحنق ما لا يقل عن 20 عنصرا من الميليشيات الحوثية ما بين قتيل وجريح.