+A
A-

مبادرة درايش تعيد إحياء حي التاء في المحرّق

تقيم مبادرة "درايش" ضمن مهرجان تاء الشباب في موسمه التاسع فعاليات متنوعة من ضمنها "مساحات لنا"،  و "حي التاء" وذلك يوم 11 فبراير 2018م في تمام 5:00 مساءً. وتتيح هذه الفعاليات لجميع المهندسين المعماريين والمصممين فرصة إعادة تهيئة إحدى المساحات في المحرق وتنفيذ الخطط الهندسية على أرض الواقع وتجريب تقنيات التصميم في هذه المساحة المتاحة.

وتهدف مبادرة داريش من هذه الفعالية إلى التأكيد على أن العمارة ليست محصورة على البناء فقط، بل هي طريقة لإعادة إحياء الأماكن بغناها وثقافتها. وسيتواجد خلال الفعالية مقهى "paper cup" لتقديم شتى أنواع المشروبات للحاضرين. و تجدر الإشارة إلى أنّ "درايش" هي مبادرة ضمن مهرجان تاء الشباب التاسع تعمل على فتح آفاق العمارة والتصميم، وقد أتاحت في نسختها السابقة للمشاركين فرصة التعبير عن شغفهم بالعمارة من خلال تقديم أعمال معمارية مصغرة في سوق القيصرية وتحديدًا في المساحة التي تم تحويلها لملتقى ثقافي يضم فعاليات متنوعة.

يذكر أن "تاء الشباب" مشروع شبابي ثقافي، أسّسه الراحل محمد البنكي عبر دمج مجموعة من المشاريع الثقافية والأدبية والفنية المتنوعة تحت اسم واحد "تاء الشباب" وقد تولّت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار  ممثلةً برئيسة الهيئة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة، وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان "تاء الشباب" يستمر ما بين مطلع فبراير و 18 من الشهر الجاري، والدعوة عامة لجميع نشاطاته ما عدا الورش التي تتطلب تسجيلًا مسبقًا. كما يمكن متابعة أنشطة المهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.