+A
A-

"شبابية الشورى" تحيي اليوم الرياضي بحزمة فعاليات صحية ومسابقات رياضية

أحيت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، يوم البحرين الرياضي، الذي يصادف اليوم (الثلاثاء)، ويقام تحت شعار "البحرين تتكلم رياضة"، بإقامة عددٍ من الفعاليات الصحية والمسابقات الرياضية، والبرامج التوعوية والثقافية، التي شارك فيها أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وعدد من منتسبي الأمانة العامة للمجلس.

وقالت سعادة الدكتورة سوسن حاجي تقوي، رئيس لجنة شؤون الشباب، إنَّ اللجنة حريصة على استثمار الأيام الوطنية، وخاصة يوم البحرين الرياضي، من أجل نشر الثقافة والتوعية بأهمية الرياضة، وآثارها الإيجابية على الصحة النفسية والجسدية، مشيدة بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، بتخصيص نصف يوم عمل للفعاليات والأنشطة الرياضية، وذلك في يوم البحرين الرياضي، الذي جاء بمبادرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، إيمانًا من سموّه بضرورة جعل الرياضة بأنواعها المختلفة أسلوب حياة.

وأوضحت الدكتورة تقوي أنَّ الفعاليات التي أقامتها لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى اليوم (الثلاثاء)، تضمَّنت فحوصات طبية عن السكري، وضغط الدم، والسمنة، مشيرة أن اللجنة قدّمت بالتعاون مع أحد المستشفيات الخاصة نصائح لاتباع نمط حياة صحي وغذائي، يجنب الفرد من الإصابة ببعض الأمراض والانتكاسات الصحية الناتجة عن الأساليب الغذائية الخاطئة.

وذكرت أن الفعالية تضمنت أيضًا إفطارًا صحيًا، وتقديم جوائز تشجيعية للمشاركين في الفعالية، مشيدة بمستوى التفاعل من قبل أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، ومنتسبي الأمانة العامة للمجلس، وهو ما عكس روح المسؤولية الوطنية، والمشاركة الفعالة في المناسبات الوطنية.

وأعربت الدكتورة تقوي عن شكرها وتقديرها لجهود الكادر الطبي في مستشفى الشرق الأوسط، ولتعاون فريق كن مستعدًا للإسعافات الأولية، وفريق التطوع الرياضي، مؤكدة أن ذلك أسهم نجاح الفعالية وإبرازها بالشكل المطلوب.

من جانبه، قال سعادة السيد علي عيسى أحمد، نائب رئيس لجنة شؤون الشباب، إنَّ الهدف من هذه الفعالية نشر الوعي والثقافة بين جميع أفراد المجتمع، والتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة بمختلف أشكالها، لما لها من فوائد مهمة في الحفاظ على صحة الإنسان، وجعل الرياضة جزءًا من الحياة اليومية للأفراد، دون وضع الأعذار والعوائق، فممارسة الرياضة لا تتطلب أكثر من نصف ساعة في اليوم، وهذا الوقت يمكن تخصيصه لممارسة الرياضة.

من جانبها، أشادت سعادة الأستاذة دلال جاسم الزايد، عضو اللجنة، بتفاعل منتسبي الأمانة العامة للمجلس مع الفعاليات والأنشطة الرياضية في يوم البحرين الرياضي، مشيرة إلى أن حرص اللجنة على إقامة هذه الفعالية يأتي في إطار جعل المجتمع البحريني مجتمعًا رياضيًا وصحيًا، خاليًا من أمراض الضغط والسكري والسمنة.

وبدوره، أكد سعادة السيد نوار علي المحمود، عضو اللجنة، أن المجتمع البحريني أصبح أكثر وعيًا وإدراكًا بأهمية الرياضة، وانعكاساتها الإيجابية على حياة الفرد والمجتمع، مشيرًا إلى أن يوم البحرين الرياضي يعد مناسبة وطنية للتأكيد على ضرورة الاستمرار في ممارسة الرياضة.

إلى ذلك، اعتبرت سعادة الأستاذة نانسي دينا خضوري، أن تخصيص نصف يوم عمل للأنشطة والفعاليات الرياضية، يؤكد اهتمام الحكومة الموقرة على جعل المجتمع البحريني رياضيًا، ويحمي نفسه من الأمراض عبر ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل مستمر، مشيدة بالدعم والمساندة التي تحظى به الأندية الرياضية والمراكز الشبابية.