+A
A-

اللقاء الشهري للمبرة الخليفية يدعو الطلبة إلى عالم من الابتكار

بالتعاون مع "إنجاز البحرين"، عقد برنامج رايات للمنح الدراسية التابع لمؤسسة المبرة الخليفية، لقاء شهر فبراير، والذي تضمن ورشة "عالم الابتكار" الهادفة إلى اكتشاف الروح الريادية لدى الطلبة وتحفيزهم على الدخول في هذا المجال الاقتصادي الحيوي والواعد لمستقبل المملكة.

واستمرت فعاليات الورشة على مدار يوم واحد، من أجل إيجاد حلول مبتكرة لتحديات واقعية في عالم الأعمال عن طريق الإبداع، التفكير الابتكاري والعمل الجماعي. وقد اختبرت الورشة الطلاب في عدة مهارات منها القيادة والتفكير النقدي، بالإضافة إلى مهارة تقديم العروض والتعرف على كيفية نشأة الأعمال التجارية بطريقة ممتعة وشيقة مثيرة للاهتمام.

وهدفت ورشة إنجاز البحرين "عالم الابتكار" إلى تشجيع الطلبة للعمل في مجال ريادة الأعمال، حيث سلطت الضوء على مجموعة من المهارات المهمة للنجاح في المجال منها مهارة التخطيط المبدئي، وتقييم جوانب التسويق والتمويل والادارة في عمل تجاري مبتدئ.

كما عرفَت الورشة الطلبة على وسائل تقييم أفكارهم الريادية وكيفية طرحها. وتناولت كذلك مجموعة من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند التفكير بالتوظيف الذاتي، وأهمية تطبيق تلك المهارات والمبادئ في مرحلة الدراسة والتعليم.

من جانبها أعربت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة عن بالغ شكرها وتقديرها لكافة العاملين على إقامة هذه الورشة، وتوفير كل الترتيبات اللازمة إنجاحها. وأثنت على جهود ممثلي مؤسسة إنجاز البحرين وفريق المتطوعين المتمرسين الذين أسهموا بدورهم في توسيع آفاق طلبة المبرة الخليفية وتوجيههم في مجال ريادة الأعمال.

وتأتي هذه الورشة في سياق جهود مؤسسة المبرة الخليفية الساعية إلى بناء شراكة عمل إيجابية مع الوزارات والجهات الحكومية، والمؤسسات التجارية لتوفير فرص تدريب لطلبة برنامج رايات للمنح الدراسية حيث تساعد هذه الفرص على تزويد الطلاب بخبرات عملية مثمرة وتحقق رؤية المبرة بخلق جيل من الشباب البحريني المبادر والفعال القادر على إحداث فرق إيجابي في المجتمع.