العدد 3447
الجمعة 23 مارس 2018
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
“شكراً لأمير الإنسانية”
الجمعة 23 مارس 2018

بعد أن بادرت قبل أيام وسائل التواصل بنشر فيديو مصور، رصدت فيه المعاناة الإنسانية التي تعيشها أسرة مواطن بحريني، إذ إن ابنتيه تعانيان من حالة خطرة تشكل تهديدا لحياتهما، بل حياة باقي أفراد الأسرة، ما اضطره إلى وضع إحداهما التي تبلغ من العمر 30 عاما في قفص حديدي لحمايتها من إيذاء نفسها وبقية أفراد الأسرة، فيما تبلغ الابنة الصغرى 12 عاما، وتعاني أيضا من إعاقة عقلية وجسدية كذلك، ومطالبته بتوفير وحدة سكنية مخصصة لذوي الإعاقة بدلا من الوحدة السكنية التي منحته إياها وزارة الإسكان المكونة من 3 طوابق والتي لا تتناسب مع حالة ابنتيه.
بعد دقائق معدودات من نشر الفيديو وجه سمو رئيس الوزراء الأب الحنون العطوف الأمير خليفة بن سلمان حفظه الله، على الفور الجهات المسؤولة في وزارة الإسكان بحل مشكلة هذه العائلة، وتوفير وحدة سكنية تتناسب مع حالة البنتين، كما تحركت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بناءً على توجيهات سموه لدراسة هذه الحالة الإنسانية، واتخاذ ما يلزم لتخفيف معاناة هذه الأسرة.
لفتة إنسانية ليست غريبة على سموه تعكس الاهتمام الإنساني للأمير الوالد بهموم وقضايا أبناء البحرين، مبادرة تؤكد مدى حرص سموه واهتمامه بجميع المواطنين، هكذا عرفناه، أميرا للإنسانية والطيبة، والصدر الحنون الذي يحتضننا جميعاً.
لا نستغرب هذا التوجيه النبيل من سموه وهو يمتلك سجلا حافلا من الإسهامات الإنسانية والعطاء اللامحدود لأبناء الوطن امتدت لسنوات... أفعال جديرة بالثناء، نشكر سموه جزيل الشكر على سرعة تدخله لحل مشكلة الأب، ومن هنا أود أن أوجه ندائي للمسؤولين بأن يقتدوا بسموه في سرعة قراراته، فلو ساروا على نهجه متعاونين متكاتفين لما تعطلت حاجات المواطن.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .