+A
A-

تخفيف عقوبة لص سرق ممتلكات آسيوي للسجن 5 سنوات

خففت محكمة الاستئناف العليا الجنائية عقوبة مُدان بسرقة أموال وهاتف آسيوي بالإكراه بعد تهديده بواسطة فأس في منطقة سترة؛ واكتفت بسجنه لمدة 5 سنوات عوضًا عن السجن لمدة 7 سنوات المحكوم عليه بها من قبل محكمة أول درجة.

وتشير التفاصيل إلى أن آسيويَين تفاجئا أثناء تواجدهما بقرب إحدى البقالات بمنطقة مهزة في سترة بتوقف سيارة يتواجد فيها شخصين، نزل أحدهما وتوجه إليهما وطالبهما بإبراز هويتيهما، فاعتقدا بأنه شرطي تابع لوزارة الداخلية.

وبالفعل أخرج أولهما محفظته، إلا أن ذلك الشخص قام بإسقاط المحفظة بعدما ضرب المجني عليه على يده.

ولم يكتفي الجاني بذلك بل أخرج فأسًا كان بحوزته وهدد الآسيويان به، وتمكن بهذه الطريقة من التقاط محفظة المجني عليه الأول فضلا عن سرقة هاتفه النقال، فيما ترك الآسيوي الثاني ولم يسرق منه شيئًا بعدما تبين له أن هاتفه النقال لا قيمة له.

فتوجه الآسيويان لمركز الشرطة للإبلاغ عن الواقعة، وقال الأول أن محفظته كانت تحتوي على مبلغ 165 دينارًا ورخصتي سياقة الأولى بحرينية والثانية خليجية.
وبعرض صور بعض المشتبه بهم على المجني عليهما تعرّفا على الشاب الجاني، البالغ من العمر 27 عامًا، الذي هددهما بتلك الفأس وسرق أموال الأول، والذي تبيّن أنه موقوف بذلك الوقت على ذمة إحدى قضية أخرى، فيما لم يتم التوصل لهوية المتهم المجهول.

هذا وثبت للمحكمة أن المستأنف بتاريخ 25/12/2016 سرق وآخر مجهول المنقولات المملوكة للمجني عليه الأول بطريق الإكراه الواقع على المجني عليهما.