+A
A-

الدوسري يؤكد ضرورة زيادة الوعي بالتوحد وتقديم التشريعات اللازمة له

أكد النائب حمد الدوسري دعم السلطة التشريعية لقضية اضطراب التوحد التي انتشر مؤخراً بقوة، مؤكداَ ضرورة زيادة الوعي بهذا الاضطراب وتقديم التشريعات اللازمة له.

ولدى رعايته فعالية الوكاثون "مع كل خطوة أمل" الذي نظمته جمعية التوحديين البحرينية بممشى البديع عصر الجمعة 6 ابريل 2018، قال النائب الدوسري: سعدت بالتواجد معكم في هذه الفعالية، ونحن كسلطة تشريعية مساندون لكم ونأمل تواصلكم معنا لبلورة الأفكار التي نستطيع كمجلس نواب أن نقدمها لكم، من تشريعات ومقترحات تصب في التخفيف عن المعانين بهذا الاضطراب وأسرهم.

من جانبها، قالت رئيسة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري: شكراً للأطفال المصابين باضطراب التوحد الذين كانوا سبباً في تجمعنا، جئنا هنا لنتشارك مع بعض للوصول إلى أفكار تخدمكم، نمد يدنا ليدكم لنسد الثغرات الموجودة سواءً كانت في وجود أمور تحتاج الى تشريع او تفعيل التشريعات الموجودة، اجتمعت الاسبوع الماضي مع عدد من أولياء أمور التوحديين، واطلعت على مطالبهم، لن نترك الموضوع الى أن نحل جزءً كبيراً من الهموم التي تثقل عن كاهل التوحديين وأسرهم.

من جهته، قال رئيس جمعية التوحديين البحرينية سيدزكريا هاشم: دأبت الجمعية على تكثيف فعالياتها في شهر أبريل الذي يضم اليوم العالمي للتوحد، وتهدف فعالياتنا الى توعية المجتمع باضطراب التوحد، والمشاكل التي يواجهها التوحديون وأسرهم، لتشكيل رأي عام داعم لهذه القضية.

وقدم هاشم الدروع التذكارية للنائب حمد الدوسري ولرئيسة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري، إضافة للجهات الداعمة للفعالية.

بعدها قام النائب الدوسري بقص شريط افتتاح الفعالية التي شهدت العديد من البرامج التثقيفية والرياضية والصحية والترفيهية.