+A
A-

سباق الفورمولا واحد ينشط القطاعين السياحي والفندقي بمملكة البحرين

شهدت فنادق مملكة البحرين ارتفاعاً في نسبة إشغالها خلال فترة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد لعام 2018 حيث أشارت إحصائيات هيئة البحرين للسياحة والمعارض بزيادة اجمالي مبيعات الغرف لتصل إلى أكثر من 23 ألف غرفة فندقية، وارتفاع معدل نسبة اشغال فنادق الخمس نجوم لتصل الى 90%. 
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "أود بالأصالة عن نفسي، وعن جميع منتسبي الهيئة، أن أتقدم بالتهنئة الى جلالة الملك المفدى وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد بمناسبة نجاح سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد، أبرز حدث رياضي دولي تستضيفه المملكة كل عام حيث يُساهم هذا الحدث في استعراض الإمكانيات الخارقة التي تمتلكها مملكة البحرين لاحتضان مثل هذه الفعاليات الدولية الضخمة".
وأضاف قائلاً: "يُساهم موسم الفورمولا واحد في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة مملكة البحرين على الخارطة السياحية والرياضية الدولية وذلك نظراً لنجاحه في استقطاب الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء العالم. وإننا نتطلع قُدماً الى استضافة المواسم المقبلة من هذه الفعالية الرائدة والتي نأمل أن تحقق المزيد من النجاح والتفوق بما يُظهر صورة البحرين بشكل إيجابي في جميع المحافل الدولية."
وفي إطار الترويج والتسويق للسياحة في مملكة البحرين، استضافت هيئة البحرين للسياحة والمعارض أكثر من 30 إعلامي ومن مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي الذين تمت دعوتهم لزيارة المملكة من قبل المكاتب التمثيلية السبعة حيث هدفت الى تغطية فعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد 2018 .
كما نظمت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مهرجان "حرفنا" لبيع الحرف اليدوية التقليدية في باب البحرين وذلك بالتزامن مع موسم سباقات الفورمولا واحد حيث قدم المهرجان للمقيمين والزوار فرصة التعرف على الحرف اليدوية التي تمتاز بها المملكة، كما شهد مشاركة حرفيين من جمهورية مصر العربية، ومنحهم منصة لبيع منتوجاتهم المميزة واستعراضها أمام قاعدة جماهيرية أوسع.
وتسعى هيئة البحرين للسياحة والمعارض لإبراز ما تتميز به البحرين من إمكانيات سياحية وبنى تحتية جاذبة للزوار والسياح من المنطقة والعالم، بالإضافة لإدراج البحرين ضمن الوجهات السياحية الأهم التي تروج لها هذه المكاتب حول العالم.