+A
A-

"الشمالية" تقدم ورقة عمل في حنيف تحت عنوان الشراكة بين العام والخاص "

أنهى وفد وفد مجلس بلدي المنطقة الشمالية مشاركته في الموتمر العالمي السادس عشر للتنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة في العاصمة السويسرية جنيف والمنعقد ما بين ١٠ حتى ١٣ ابريل الجاري.

وقد قدم الوفد البحريني برئاسة رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية محمد بو حمود محمود و رئيس الخدمات الادارية بالمجلس محمود العافية ، عرض البحث المرفوع الى المؤتمر حيث الأساتذة والمشرفين في المؤتمر خلالها بتميز المشروع المرفوع من المجلس تحت عنوان العلاقة بين المجلس البلدي لبلدية الشمالية والجامعات في مملكة البحرين.

وكانت ورقة العمل تحت عنوان "الشراكة بين العام والخاص لتحقيق اهداف التنمية المستدامة sdg17".

وأوضح رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية محمد خليفة بو حمود ان " هذا المؤتمر بالغ الاهمية في تحريك عجلة التنمية المستدامة في انحاء العالم".

وقال "يشارك في المؤتمر مجموعة كبيرة من الباحثين واساتذة جامعيين ومبتكرين و مفكرين من مختلف القطاعات. وتعرض فيه مشاريع حققت انجازات ملموسة على ارض الواقع".

وأردف "بالاضافة لابحاث علمية وافكار تساهم في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة السبعة عشر والتي تم الاتفاق عليها من قبل 170 دولة منذ عام 2015م..وتم اتخاذها كمسار تستنير به لتحقيق التنمية المستدامة لجميع دول العالم".

وتابع "وقد تم تقديم اكثر من 74 بحثا علميا لهذا المؤتمر تم التحقق منهم عن طريق لجنة مكونة من خمسة بروفيسورين تم اعتمادهم من الامم المتحدة...ومنهم البحث المقدم من قبل المجلس البلدي للمنطقة الشمالية تحت عنوان " التعاون في البحوث والتطوير بين المجلس البلدي للمنطقة الشمالية والجامعات المحلية في مملكة البحرين".

وقد عرض السيد محمود العافية المشروع الذي بادر به المجلس البلدي وتعاون معه مجموعة من الجامعات وحقق انجازات على ارض الواقع ونال اعجاب كثير من المحكمين.."

وأكد بو حمود ان " هذا المشروع يعتبر بادرة مثالية للارادة لتحقيق انجازات للقطاعين العام والخاص ولتطوير جودة المنتج التعليمي بالاضافة لتحقيق النمو والازدهار ويساهم في الروح المسئولة للحفاظ على الموارد وترشيد الاستهلاك والانتاج..واهم ما في الامر ان هذه المبادرة تمثل نموذج لتحقيق الشراكة بين العام والخاص لتنفيذ اهداف التنمية المستدامة"