+A
A-

"جرافيتي" ترعى مبدع الروبوت محمد الخياط

أكدت شركة جرافيتي اندور سكاي دايفينغ «جرافيتي» حرصها على دعم اكتشاف المواهب الطلابية مبكرا وتنميتها لتحقيق التقدم والرقي في المجتمع وذلك من خلال رعايتها للطالب المتميز محمد حمد الخياط للمشاركة في بطولة الروبوت العالمية " VEX"، لصناعة الرجل الآلي في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية كنتاكي والتي ستقام خلال الشهر الجاري. فتجمع هذه البطولة الفرق المتقدمة تحت سقف واحد في مجال تصميم وبرمجة الروبوت، والتي تسعى من خلالها استهداف مختلف الأعمار والمستويات العالمية للتنافس مع أفضل الفرق من جميع أنحاء العالم والاحتفال بإنجازاتهم.


ويبلغ محمد الخياط الطالب المبدع  اثني عشر عاما من مدرسة الإبداع الخاصة الرائدة في نشر ثقافة الروبوت والمنظمه للبطوله المحليه السنويه بإشراف المديره منى سليم

فقد بدأ هذا المشوار التقني حينما كان في التاسعة من العمر وعندما شجعه أحد أصدقائة بالدخول في هذا المجال بالإضافة إلى شغفه الداخلي لخوض تجارب جديدة مختلفة. فإنضم محمد الى فريق عمل مع زملائة من مدرسة. الابداع الخاصه لإنشاء مشروع الروبوت الخاص بهم ومن ثم بدأ التدريبات لصقل مهاراته وقدراته في التحكم، وما لبث وان شارك في البطولات المحليه والتأهل لبطولة العالم لنيل شرف تمثيل مملكة البحرين. وقد جاء هذا التأهيل الأخير بعد فوز فريق محمد في بطولة الروبوت المحلية الرابعة التي أقيمت بتاريخ 24 و 25 فبراير 2018.


فيقوم حاليا محمد وفريقه بتدريبات مكثفة إستعداداً للمشاركة في البطولة العالمية هذا الشهر. فيتكون هذا الفريق من ستة طلاب مهمتهم رسم الخطط وتطيبق أفضل الإستراتيجيات والتقنيات للتحكم بالروبوت وتحقيق ما هو مطلوب للتقدم في المنافسات. وقد اختار محمد هذا المجال لتنمية براعته وخبرته ولكونه محب للدقة والعمليات التي تتطلب الحسابات الدقيقة.
وبهذه المناسبة، عبر الخياط عن مدى سعادته لهذا التأهيل ولنيل شرف تمثيل مملكة البحرين في هذه البطولة العالمية. كما انه يوجه جزيل الشكر والتقدير لجرافيتي اندور سكاي دايفينغ على رعايتهم الكريمة ولعائلته وزملائه ومدرسته للدعم الكبير متطلعا لأحتراف هذه الهواية والتقدم في هذا المجال عالميا.
وفي هذا الصدد، أشادت خولة الحمادي، المدير العام لجرافيتي بدور الشركة في تعزيز الشراكة المجتمعية، فهي تعد مبادرة نوعية وحاجة مجتمعية مُلحة، موضحة أن اكتشاف المواهب مبكرا وتنميتها يعد من أهم وسائل تحقيق التقدم والرقي في المجتمع.