+A
A-

مأرب.. استهداف مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين

أدان مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن بأشد العبارات استهداف مقره بصواريخ الـ"كاتيوشا" من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية عصر اليوم الأربعاء، بصاروخي كاتيوشا سقط أحدهما على واجهة المبنى الجنوبية محدثا أضراراً مادية بالغة، ما أثار حالة من الخوف والهلع لدى الأطفال الذين يخضعون للتأهيل النفسي والاجتماعي.

وفي الوقت الذي يدين فيه المركز الاستهداف الوحشي من قبل الميليشيات، يطمئن المركز أسر الأطفال الملتحقين ببرامج التأهيل على سلامتهم، وأنهم يمارسون أنشطتهم الاعتيادية في الأماكن المخصصة لذلك.

واستنكر المركز إصرار ميليشيات الحوثي المتواصل على استهداف الأطفال، مؤكدا أن هذا الاستهداف هو الثالث خلال شهر، إذ كان الأول يوم الأربعاء ٤ أبريل ٢٠١٨ في الساعة الرابعة عصرا، بينما كان الاستهداف الثاني في عصر يوم الاثنين ٣٠ من ذات الشهر، علماً بأن مبنى المركز يقع في منطقة سكنية، ولا توجد بجواره أو بالقرب منه أي مواقع عسكرية.

ويطالب المركز الأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الدولية والعربية والمحلية العاملة في مجال حقوق الإنسان بإدانة هذا الحادث الإجرامي والاستهداف المباشر لمؤسسات مدنية مهمتها إنسانية بحتة، تهدف إلى إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن وإدماجهم في المجتمع وإعادتهم إلى المدارس.