+A
A-

النائبة الحايكي : زيادة الأسعار كابوس يقلق الجميع... احسموا إعادة هيكلة الدعم

تقدمت النائب رؤى الحايكي عضو لجنة الخدمات بسؤال لوزير العمل والتنمية الإجتماعية جميل بن حميدان نصه :"ماهي تفاصيل آلية إعادة توجيه الدعم معززة بالأرقام والجداول؟ ومن هم الفئات الأكثر إستحقاقا؟ وكيف سيتم تطبيق الآلية الجديدة؟ وماهو الإطار الزمني للبدء بتنفيذها؟ وهل قامت الوزارة بعمل دراسة جدوى لتأثير الآليه المقترحه على المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتوسط؟ مع تزويدنا بتفاصيل الدراسة ومخرجاتها."

ونوهت الحايكي بأن المواطنين يترقبون الكشف عن تفاصيل آليه الدعم الجديدة وخاصة في ظل وجود الكثير من التصريحات الغير مؤكدة.

وقالت " الأعباء المادية ترهق كاهل المواطن وزيادة الأسعار تعتبر الكابوس الذي يقلق الجميع لذلك من الضروري جدا أن يتم حسم الأمر من خلال إعلان تفاصيل إعادة هيكلة الدعم لمستحقية بأسرع وقت ممكن".

وصرحت الحايكي بأن لجنة إعادة هيكلة الدعم قد إجتمعت طوال الأربعة أشهر الماضية وما تم الإعلان عنه مؤخرا من تفاصيل تتعلق بسقف الدعم وسيناريوهات دمج علاوتي الغلاء والسكن لايعتبر نهائيا ومعتمدا.

وأكدت بأن المواطنين ذوي الدخل المحدود والمتوسط لابد من مراعاتهم وخاصة بأن الفترة القادمة ستكون مليئة بالتحديات الإقتصادية وخاصة بعد فرض الضريبة وزيادة الأسعار.