+A
A-

بورصة البحرين تصدر ورقة استشارية حول "قواعد الإدراج"

أعلنت بورصة البحرين عن إصدار ورقة استشارية حول "قواعد الإدراج"على موقعها الالكتروني، وقامت بتوزيعها على الجهات المعنية في مصرف البحرين المركزي والمساهمين في بورصة البحرين بغرض الاطلاع على مرئياتهم حولها قبل البدء في تطبيقها في السوق. 
وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة إن قواعد الإدراج تأتي ضمن جهود البورصة المبذولة لتطبيق نموذج التنظيم الذاتي للأسواق المالية، وذلك في إطار تنفيذها لخطتها الاستراتيجية التي تهدف إلى تطوير مختلف جوانب العمل في البورصة والذي من شأنه المساهمة في تطوير قطاع رأس المال في مملكة البحرين.
وأضاف بأن البورصة أصدرت مسودة قواعد الإدراج بعد صدور قرار مصرف البحرين المركزي رقم (11) لسنة 2018 والذي يتوجب على الجهات المصدرة الراغبة في إدراج أوراقها المالية أو أي جهة معنية تنوب عنها تقديم طلبات الإدراج إلى السوق المعني حيث تعتبر البورصة نقطة الاتصال الرئيسية لكافة طلبات الإدراج خلال فترة تقديم ومراجعة الطلب.
كما أوضح الرئيس التنفيذي للبورصة بأن تطبيق قواعد الإدراج من شأنه تسهيل اجراءات الإدراج وسرعة البت والموافقة على طلبات الإدراج من مصدري الأوراق والأدوات المالية آخذة بعين الاعتبار حماية حقوق المستثمرين والمتعاملين ومبادئ الإفصاح والشفافية والمخاطر النظامية.
وأكد بأن تطبيق هذه القواعد سيساهم في تعزيز دور البورصة النظامي والرقابي لتمكين البورصة من اتخاذ نموذج التنظيم الذاتي بما يصب في مصلحة جميع الأطراف ذات العلاقة وبالأخص المستثمرين ومصدري الأوراق والأدوات المالية.
وذكرت البورصة انه يمكن للراغبين في ابداء رأيهم بشأن الورقة الاستشارية ارسال ملاحظاتهم عبر البريد الالكتروني [email protected]