+A
A-

المنامة يتفوق على المحرق ويتأهل إلى النهائي

تأهل فريق المنامة إلى المباراة النهائية للبطولة الخليجية الـ38 لكرة السلة للأندية، بتفوقه على نظيره المحرق بنتيجة (89/82)، في القمة البحرينية التي جمعتهما مساء أمس (الأحد)، على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط، في إطار منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة.

وجاء اللقاء سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة في مقدمة الحضور خلال اللقاء، إلى جانب سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان.

وضمن المنامة بهذا الفوز تأهله إلى المرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للأندية.

ويدين المنامة بفوزه إلى الأداء الجماعي الذي اتسم بالهدوء والتوازن في الدفاع والهجوم واستطاع أن يسير المباراة بالطريقة التي يريدها.

وتقدم المنامة في الربع الأول 25/20، وحافظ على تقدمه بالفارق نفسه بالتعادل في الربع الثاني 16/16 ليتقدم في الشوط الأول 41/36، قبل أن يعزز تقدمه في الربع الثالث بفوزه فيه 28/21، فيما قلص المحرق النتيجة في الربع الأخير الذي فاز فيه 25/20.

وجاء أبرز المسجلين في صفوف المنامة كلا من: الأميركي ستوغلن بتسجيله 40 نقطة، وأضاف محمد كويد 14 نقطة.

فيما جاء أبزر المسجلين في المحرق الأميركي بلودز بـ39 نقطة، وساهم علي عباس بتسجيل 16 نقطة.

الشوط الأول

وبدأ المحرق بتشكيلة ضمت بدر جاسم، علي عباس، علي شكرالله والأميركي ديماريوس بولدز والاسترالي اتير ماجوك، فيما بدأ المنامة بتشكيلة ضمت حسن نوروز، محمد أمير، محمد كويد والأميركيين ستوغلن ولورن وودز.

وجاءت بداية المباراة متكافئة المستوى الفني بين الفريقين، واستطاع المحرق أخذ الأفضلية بتقدمه 6/2 بفضل حيوية وتصويبات الأميركي بولدز، قبل أن يتمكن المنامة من تعديل النتيجة في مناسبتين آخرها 8/8 منتصف الربع الأول.

ومنحت الأخطاء الشخصية المتتالية للمحرق ونقاط الأميركي ستوغلن عبر التصويب الثلاثي المنامة فرصة للتقدم 20/11.

واستعاد المحرق توازنه بفضل التغيرات التي أجراها مدربه الصربي توني، واستطاع أن يقلص النتيجة إلى 5 نقاط مع نهاية الربع 25/20.

ودفع مدرب المحرق بمحمد بوعلاي ومحمد ناصر بداية الربع الثاني؛ لتعزيز الفاعلية الهجومية وتمكن من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة 25/24.

واعتمد الفريقان في لعبهما على الاختراق والتصويب من تحت الحلق لكسب الأخطاء والحصول على الرميات الحرة التي تمكن خلالها المنامة من الحفاظ على تقدمه منتصف الربع 33/27.

ودانت أفضلية التقدم للمنامة مع ملاحقة للمحرق الذي أضاع لاعبوه العديد من الكرات السانحة للتسجيل من تحت السلة، ليحسم الأزرق نتيجة الشوط الأول لمصلحته بواقع 41/36.

الشوط الثاني

وضرب المنامة بقوة مطلع الشوط الثاني ورفع الفارق إلى 10 نقاط 36/46، مستغلا أخطاء التمرير والاستلام لمهاجمي المحرق التي ترجمها لكرات خاطفة.

وأضاع لاعبو المنامة عددا من التصويبات التي استغلها المحرق في الهجمات السريعة مقربا بها فارق النتيجة منتصف الربع إلى 5 نقاط 50/45، غير أن المنامة استفاد من خطأ فني وأعاد توسيع الفارق سريعا 45/56.

وحافظ المنامة على تقدمه بفارق العشر نقاط في باقي فترات الربع الثالث بفضل التنظيم الدفاعي واستغلال فرص التسجيل، وصولا لحسم هذا الربع لمصلحته بنتيجة  69/57.

وعوّل المحرق بداية الربع الأخير على التصويبات الثلاثية لتقليص الفارق إلى اجانب اختراقات الأميركي بلودز، غير أن المنامة لم يفسح المجال لمنافسه بتحقيق هدفه، وحافظ على تقدمه بالفارق نفسه في الدقائق الثلاث الأولى للربع.

وتمكن المحرق من تقليص الفارق إلى 3 نقاط منتصف الربع 75/72، رد عليها محترف المنامة ستوغلن بخمس نقاط متتالية أعاد بها رفع الفارق ودفعت مدرب المحرق التدخل بالوقت الفني الذي لم يمنع المنامة من مواصلة الحفاظ على تقدمه وحسم فوزا مستحقا بنتيجة 89/82.