+A
A-

بالصور... سمو الشيخ علي بن خليفة يرعى حفل "باس" بمناسبة 40 عاماً

جلال محمد: نمضي في طريق النجاح والتألق لوضع البحرين على رأس أفضل محطات الطيران

المحميد: رفع مستوى الجاهزية لخدمة مطار البحرين الدوليّ الجديد بطاقته المضاعفة

هوية جديدة للشركة بمناسبة مرور 40 عام على تأسيسها

 

برعايةٍ كريمةٍ من نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة، أقامت شركة خدمات مطار البحرين "باس" حفلاً بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيسها، وذلك مساء أمس بفندق الكروان بلازا، البحرين.

ونوه سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بالدور الذي تضطلع به شركة خدمات مطار البحرين "باس" في تقديم خدمات المناولة الأرضية المتكاملة وما حققته عبر مسيرتها من خطوات تطويرية كبيرة كرست من مكانة مطار البحرين الدولي وأهلته لنيل التقدير الإقليمي والدولي، مؤكدا سموه أن شركة "باس" باتت اليوم من الشركات التي دخلت خط المنافسة العالمية بخدماتها ونفتخر أيما فخرا أن من يقوم على الشركة ويقود حراك التطور فيها من أبناء الوطن الأعزاء.

وهنأ سمو نائب رئيس مجلس الوزراء كافة العاملين في "باس" إدارة وموظفين بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيسها، مؤكدا أن ما تحقق بسواعدهم وببذلهم وعطائهم طوال هذه الفترة يُعد مصدر فخر واعتزاز وهو امتداد لما يحقق أبناء البحرين في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، منوها بالثقة الغالية التي حظيت بها الشركة من الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة "باس" جلال محمد: تُعد الشركة عنصراً أساسياً ورئيسياً في إدارة مطار البحرين الدوليّ وتقديم خدمات المناولة الأرضية المتكاملة لعملاء المطار من شركات الطيران والشحن. وأضاف: حصلت "باس" على  كل الاعتمادات الدولية اللازمة لتقدم خدمات المناولة الأرضية في مطار البحرين الدولي، وتثبت بذلك مقدرتها على الالتزام بالأنظمة والمعايير الدولية المعمول بها في عالم الطيران. وعلى إثر استقرار وتطوّر مستوى الخدمة العالي حازت الشركة على العديد من الجوائز وشهادات تقدير رفيعة المستوى من عملائها، مما يضعها على خريطة المنافسة العالميّة في مجالات الطيران وخدمات المطارات، وينعكس ذلك على سمعة البحرين في عالم الطيران.

وتوجّه جلال بشكره الجزيل إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على ثقتهم الغالية بشركة "باس"، كما تقدم بالشكر لنائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة على رعايته الكريمة لحفل الذكري الأربعين لتأسيس الشركة، بالإضافة إلى شكر مؤسسين الشركة، وعملاء الشركة من شركات الطيران والشحن وغيرهم من المؤسسات التجارية والصناعية ومجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيين السابقين، مؤكداً مضي "باس" في طريق النجاح والتألق لوضع البحرين على رأس أفضل محطات الطيران في المنطقة والعالم.

وعلى صعيدٍ متصل، أكد الرئيس التنفيذي لـ "باس" سلمان المحميد أن الشركة اليوم تفتخر لما وصلت إليه من مكانة مرموقة وأصبحت بذلك علامة مميزة في تقديم خدمات المناولة الأرضية المتكاملة. فقد استطاعت "باس" أن تحافظ على مستوى خدمة يلبي احتياجات العملاء ويتجاوز توقعاتهم، بل واستطاعت أن تُصدّر تجربتها الرائدة للعديد من الدول كالمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت. وأضاف أن هذه النجاحات تسجل باسم جميع شركائنا العاملين في مطار البحرين الدولي وكوادرنا الوطنية المدرّبة والمؤهلة، حيث تطمح "باس" في تحقيق المكتسبات والنجاحات الدولية، وتعتبر ذلك جزء من عملها الدؤوب في مجال الطيران وخدمات المطارات، وستواصل في تقديم صورة مشرّفة عن ما وصلت إليه مملكة البحرين في هذه الصناعة التي باتت محركاً أساسياً للاقتصاد.

وأردف المحميد بأن "باس" بدأت في رفع مستوى جاهزيتها لتقديم خدماتها وفق ما يستدعيه مطار البحرين الدوليّ الجديد بطاقته الاستيعابية المضاعفة، وذلك من خلال الاستعدادات الفنية والتقنية واستقطاب وتوفير الكوادر المدرّبة وذات الكفاءات العالية.

وتضمن الحفل تدشين الهوية الجديدة للشركة، والتي تأتي ضمن إستراتيجية "باس" الساعية للتطوير والتجديد في كل نواحي العمل بالشركة. فيما أقيم على هامش الحفل أيضاً معرضاً للصور الفوتوغرافية التاريخيّة، والتي تناولت حقب متتالية لمطار البحرين الدولي وبداية عمل الشركة.

يذكر أن خدمات مطار البحرين "باس" تأسست في العام 1977، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاءه. وهي اسم موثوق في عالم الخدمات كشركة معتمدة من قبل برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضيّة للاتحاد الدوليّ للنقل الجويّ. وتقدم شركة "باس" عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، وخدمات التموين، وخدمات هندسة الطائرات، ومركز باس لتدريب هندسة الطيران "بيتك"، بالإضافة إلى امتلاك وإدارة صالات المطار.