+A
A-

محكوم بجريمة قتل يعتدي على شرطيين في "سجن جو"

تنظر المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في واقعة اعتداء نزيل في سجن جو مدان بقضية قتل، على أحد حراس السجن، والذي يقضي فيه عقوبة السجن المؤبد المحكوم عليه بها، وقررت المحكمة تأجيل محاكمته بواقعة اعتدائه على الشرطي وإهانته بسبب سرقته لسجائر نزلاء آخرين حتى جلسة 29 مايو الجاري؛ وذلك لجلب المتهم من محبسه وإعلامه بأمر الإحالة.

وتتحصل تفاصيل القضية في أنه وأثناء توجه الشرطي المجني عليه الأول إلى عيادة السجن مرافقا المتهم النزيل في سجن جو ويقضي عقوبة السجن المؤبد لارتكابه جريمة قتل، ليتم الكشف عليه عما أصابه من إرهاق وتعب يستدعي إجراء الكشف الطبي عليه، وبعد الانتهاء من الكشف الطبي دخل المتهم لغرفة النزلاء المؤقتة وسرق السجائر من نزلاء آخرين.

وخلال سؤال الشرطي له حول ما إذا كان قد سرق أية سجائر من عدمه وإن كان قد سرقها يخرجها من ملابسه، إلا أن المتهم أنكر ذلك، وعندم بدأ الشرطي في تفتيشه تبين له حيازة المتهم في ملابسه الداخلية لعلبتين من السجائر، واللتان كانتا قد أبلغ عن سرقتهما من قبل النزلاء الآخرين.

وعندما أخذ الشرطي العلبتين من المتهم سقطت إحداهما على الأرض، فما كان من المتهم إلا أن ركلها وبدأ يسخر من الشرطي، ولم يكتفي بذلك بل بدأ في الصراخ على الشرطي، والذي كان يحاول السيطرة عليه، إلا أن الأخير تفاجأ بالمتهم يتعدى عليه بالضرب واللكم على عينه وأنحاء متفرقة من جسده، ويهينه ويرميه بألفاظ غير لائقة.

وثبت بالتقرير الطبي الخاص بالمجني عليه الأول تعرضه إلى كدمات تحت عينه اليمنى بعدما لكمه المتهم عليها.

وفي تلك الأثناء حاول أحد أفراد الشرطة الآخرين التدخل لمساعدة زميله، إلا أن المتهم اعتدى على المجني عليه الثاني بالضرب والإهانة هو أيضا وتسبب في تلف بنطال بزته العسكرية، حتى تمكنا من السيطرة عليه، وتم تقديم بلاغ بشأن الواقعة.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار انه بتاريخ 18 سبتمبر 2017، أولا: استعمل القوة مع الشرطيين المجني عليهما وتعدى عليهما بالضرب وقاومها بهدف منعهما من إداء وظيفتهما وأحدث بالمجني عليه الأول إصابات تحت عينه اليمنى نتيجة الاعتداء عليه، ثانيا: أتلف بنطال المجني عليه الثاني بعد التعديل عليه بالضرب، ثالثا: أهان المجني عليهما ا لأول والثاني بألفاظ غير لائقة وتنال من شرفهما دون وجه حق.