+A
A-

استدعاء شاهد إثبات إخفاء متهم لمطلوبين بقضايا أمنية في سترة

أمرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى باستدعاء شاهد الإثبات بواقعة إخفاء متهم "24 عاما" لاثنين من المطلوبين أمنيا "20 و21 عاما"، والمتهمين معه بذات القضية، لسماع أقواله بشأن ضبط المتهمين بشقة المتهم الأول في منطقة سترة، وقررت تأجيل نظر القضية حتى جلسة يوم 25 يونيو الجاري.

وتشير أوراق القضية إلى أن الجهات الأمنية كانت قد تلقت معلومات، مفادها أن المتهم الأول يقوم بإخفاء المتهمين الثاني والثالث، في شقته بمنطقة سترة واديان، واللذان صدر بحقهما أمر بالقبض عليهما، إذ أن أولهما مطلوب لتنفيذ أحكام بالسجن تصل إلى 16 عاما، والثاني مطلوب أمنيا.

وتبين من خلال التحريات أن المتهم الأول قدم لهما العون والمؤونة مع علمه بأنهما مطلوبين للجهات الأمنية، كما أن المتهمين الثاني والثالث اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في فعل إخفاء أنفسهم.

وجاء في الأوراق أنه بالفعل وبعد الحصول على إذن من النيابة العامة واتخاذ الإجراءات الأمنية، وتوجهت قوة أمنية لضبط المتهمين، إذ تمكنوا من ضبطهم في شقة المتهم الأول.

وبالتحقيق مع المتهم الأول اعترف أنه يخفي المطلوبَين أمنيا في شقته مع علمه بكونهما مطلوبين أمنيا.

فيما أنكر بداية المتهمان الثاني والثالث التهمة المنسوبة إليهما، وقالا إنهما في يوم القبض عليهما كان في زيارة للمتهم في مسكنه، وأنه لم يقم باستضافتهما، وبمواجهتهما باعترافات المتهم الأول أقرا بها.

هذا وكانت أحالت النيابة العامة المتهمين الثلاثة للمحاكمة على اعتبار أنهم في غضون العام 2018،

أولا: المتهم الأولى: أخفى بنفسه المتهمين الثاني والثالث، والمحكوم على أحدهما بعقوبات سالبة للحرية بالسجن المؤقت، والثاني صادر بحقه أمر بالقبض عليه، بأن قام بإيوائهما بمسكنه وقدم لهما العون والمؤونة.

ثانيا: المتهمين الثاني والثالث: اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في فعل إخفاء نفسهما حال كونهما محكومين بعقوبات سالبة للحرية سجن ومؤقت وأمر بالقبض على المتهم الثالث، فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.