+A
A-

"القصيبي القابضة" تمول بنك الإبداع بمبلغ 100 ألف دينار

أعلن بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر – البحرين عن تقديم مجموعة القصيبي القابضة مبلغ 100 ألف دينار بحريني كتمويل اجتماعي من المجموعة وبدون أرباح، لدعم قدرة البنك على تقديم قروض لذوي الدخل المحدود من البحرينيين أصحاب المشروعات الناشئة.

ووقع الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور خالد الغزاوي اتفاقية التمويل المقدم من المجموعة مع رئيسها التنفيذي السيد فواز القصيبي، وذلك في المقر الرئيسي لبنك الإبداع.

وأكد الدكتور الغزاوي في تصريح له على هامش توقيع الاتفاقية أهمية هذا التمويل الاجتماعي السخي من قبل مجموعة القصيبي في تعزيز الملاءة المالية لبنك الابداع وزيادة مقدرته على توسعة قائمة المقترضين التي تضم حاليا نحو 2500 مقترض.

وأوضح د. الغزاوي: "نقدم في بنك الابداع خمسة أنواع من القروض التي تتناسب واحتياجات محدودي الدخل منها قرض سيدتي المخصص لتمويل المشاريع التي تديرها النساء من المنزل، بالإضافة إلى منتجات تمويلية مثل الإبداع والأمل والتميز والتفوق والنجاح، وكلها قروض متخصصة وتتناسب وطبيعة كل مشروع من مشاريع عملاء البنك". وأضاف: "يمنح البنك قروضه بدون ضمانات لذوي الدخل المحدود من البحرينيين، حيث أن القروض الممنوحة تتراوح بين 200 و5000 دينار بينما يبلغ متوسط القرض الواحد القائم مبلغ 893 دينار فقط. لذلك يمكن لهذا التمويل من مجموعة القصيبي إحداث تطوير كبير في عملنا، خاصة وأننا نرصد نسب عالية من الاستدامة والتوسع في المشروعات المقترِضة".

ورحب الرئيس التنفيذي لبنك الابداع بانضمام مجموعة القصيبي القابضة لقائمة المؤسسات ورجال الأعمال الداعمين للبنك، والتي تضم حتى الآن كل من السيدة منى المؤيد، والوجيه خالد كانو، والسيد عبد الحميد دواني، إضافة إلى برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" وكل من بنكي الإسكان والبحرين للتنمية، مشيدا في هذا الإطار بمجموعة القصيبي القابضة كواحدة من المؤسسات البحرينية الرائدة في مجال النهوض بالاقتصاد الوطني ودعم المجتمع البحريني.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة القصيبي القابضة السيد فواز القصيبي أن هذا التمويل المقدم لبنك الإبداع يأتي في إطار نهوض المجموعة بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع البحريني وتوفير الدعم للشرائح الأكثر حاجة من ذوي الدخل المحدود، وتشجيعهم على التحول لأصحاب مشاريع اقتصادية تضمن لهم العيش الكريم وتسهم في توفير فرص عمل وتقليل فاتورة الاستيراد ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية البحرين 2030.

وأشاد السيد القصيبي بالجهود التي يبذلها بنك الابداع – البحرين من أجل توفير تمويل ميسر لذوي الدخل المحدود، وبالممارسات الإدارية الحصيفة التي يطبقها البنك والتي أسهمت في استقراره المالي واستدامة عمله والتوسع الدائم في عدد المقترضين، معربا عن ثقته الكاملة بقدرة البنك على إدارة مبلغ التمويل وتعظيم الفائدة الاجتماعية المنشودة منه.