+A
A-

BBK يستضيف أول مؤتمر ومعرض «EmTech» للتكنولوجيا الحديثة في البحرين

أعلن بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأفراد في مملكة البحرين، ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF»، عن شراكتهما الاستراتيجية لإطلاق مؤتمر ومعرض «EmTech» للتكنولوجيا الحديثة في أكتوبر القادم. وسيعقد مؤتمر «EmTech» في 3 و 4 أكتوبر بفندق فور سيزونز خليج البحرين، مركزاً على أهمية التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على الاقتصاد الوطني في البحرين.

سيعقد المؤتمر تحت رعاية مصرف البحرين المركزي ويحمل عنوان "التكنولوجيا الرقمية الحديثة واتجاهات المستقبل"، وسيحضره مجموعة من الخبراء الدوليين والمحليين وستعقد جلسات نقاشية ذات أبعاد اقتصادية حول أهمية التكيف مع الظروف الجديدة والعوامل المختلفة الأخرى التي تؤدي على المدى البعيد إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي للمملكة. كما سيقام معرض دولي يعرض أحدث اتجاهات تكنولوجيا المعلومات ويمنح المشاركين نظرة شاملة عن الآفاق الاقتصادية والتهديدات المحتملة للاستقرار المالي والاقتصادي، بالإضافة إلى آفاق دعم رواد الأعمال في المملكة.

وقال السيد رياض يوسف ساتر الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت: "نؤمن بمدى أهمية مواكبة التطورات التكنولوجية في القطاع المالي والتغيرات اللاحقة في متطلبات السوق، خصيصاً مع التغير السريع في اتجاهات التكنولوجيا المالية الرقمية. ولهذا يمثل مؤتمر «EmTech» اليوم فرصة للبنوك لتطوير خدماتها المالية الرقمية، إلى جانب قدرة المملكة على العمل كمركز للابتكار في هذا القطاع".

وقال مدير معهد «BIBF»، الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ: "يعد مؤتمر «EmTech» فرصة لاكتشاف الاتجاهات المستقبلية وفهم التقنيات التي ستدفع الاقتصاد العالمي الجديد إلى الأمام. في طور التغيرات السريعة في التكنولوجيا والخدمات في جميع أنحاء العالم، تحتل البحرين اليوم موقعاً متميزاً لتكون الرائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة في المنطقة؛ وتشمل تجربة المستخدم، الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، التكنولوجيا المالية، وأخرى غيرها. بإمكاننا القول أن مؤتمر «EmTech» هو المكان الذي تتلاقى فيه التكنولوجيا والأعمال والثقافة لتوفير حلول مبتكرة".

وقد تم توقيع اتفاقية الشراكة من قبل المدير العام لمجموعة الموارد البشرية والإدارية في بنك البحرين والكويت، السيد حسَّان بورشيد ومدير المعهد، الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ.

وخلال حفل التوقيع، أعرب السيد بو رشيد عن سعادته بالتعاون مع معهد «BIBF» في هذه المبادرة قائلاً: "بصفتنا بنكاً رائداً في المملكة، إنه لمن واجبنا المساهمة في نشر الوعي بأهمية التكنولوجيا السريعة والمتطورة؛ لما لها من تأثير جليّ في العمليات المصرفية، لا سيما في السنوات الأخيرة. ونطمح من خلال هذه المؤتمر إلى توفير جميع المعطيات التي ستحقق هذا التغيير. "