+A
A-

النائب الماضي: خدمات النواب تناقش قانون البعثات والمنح والإعانات الدراسية للتعليم العالي

اجتمعت لجنة الخدمات بمجلس النواب اليوم الاثنين (11 يونيو الجاري) برئاسة النائب عباس الماضي لمناقشة الاقتراح بقانون بشأن البعثات والمنح والإعانات الدراسية للتعليم العالي، حيث تم عرض مرئيات كل من لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب، والمرئيات الحكومية الواردة الى اللجنة من : وزارة التربية والتعليم، ووزارة الخارجية، ووزارة الصحة، وديوان الخدمة المدنية، ومن شركة ممتلكات البحرين القابضة.

كما واستعرضت اللجنة ما احيل من مكتب معالي رئيس مجلس النواب بشأن إعادة تقرير اللجنة بخصوص مشروع قانون بإضافة فقرة جديدة إلى المادة (27) من القانون رقم (19) لسنة 2006م بشأن تنظيم سوق العمل.

اضافة الى مناقشة الاقتراح بقانون بتعديل المادة (35) من قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012، وتم عرض مرئيات الجهات الحكومية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمجلس الأعلى للمرأة، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، والاتحاد النسائي البحريني.

وتم ايضاً عرض مشروع قانون بإضافة فقرة جديدة إلى المادة (27) من القانون رقم (19) لسنة 2006م بشأن تنظيم سوق العمل (المعد بناءً  على الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) المقدم من مجلس النواب الموقر)، كما وتم استعراض مشروع قانون باستبدال البند (ب) من المادة (36) من القانون