+A
A-

الاسكافي : بساطة الفكرة سبب نجاح " مافيا سكراب"

يعود من جديد فريق المسرحية الكوميدية الشهيرة الهادفة " مافيا سكراب" لتقديم الجزء الثالث من المسرحية في عطلة عيد الفطر على خشبة مسرح مدرسة كانو الدولية ، وهي من تأليف وإخراج حسن الأسكافي وتمثيل نخبة من الفنانين وهم سامي رشدان، عبدالله سويد، البسام، حسن محمد، جعفر الساري، خليل المطوع ، هبة هشام ، جعفر التمار وآخرون.

"البلاد" حضرت وقائع بروفات المسرحية بنادي توبلي وسجلت هذه الوقفة مع فريق العمل.

 

بساطة الفكرة هي سر نجاحنا

يقول مخرج العمل حسن الأسكافي:

في البداية أود القول إنني دخلت ميدان المسرح التجاري قبل نحو خمس سنوات ، وقدمت خلالها العديد من الأعمال ومن ضمنها الجزء الأول من مسرحية " مافيا سكراب" والتي حققت نجاحا كبيرا ، وهي المسرحية التي تميزت في مشواري نظرا لبساطة الفكرة وتنوع الشخصيات وقوتها في الطرح ، ولهذا نجد أنها التصقت في أذهان الجمهور لغاية اليوم.

في الجزء الثالث من مسرحية " مافيا سكراب" سنقدم قصة مختلفة عن الجزء الثاني ولكن بنفس الشخصيات مع تواجد أسماء جديدة ، وإنشاء الله نقدم شيء يرضي الجمهور.

أما عن وجود أربع مسرحيات منافسة ستعرض جميعها في العيد وهي " ريوس" للمخرج حسين العويناتي، و" عجايب غرايب" للمخرج فهد زينل ، و" ابوصفرية" للمخرج عباس السماك، فأوضح الأسكافي:

هذه ظاهرة صحية ومطلوبة ، فكلما كانت الخيارات كثيرة أمام الجمهور كلما ازداد النجاح واشتدت المنافسة ،.كثرة الأعمال تستقطب الجماهير وإنشاء الله نقدم شيء متميز .

" مافيا سكراب" استقطبت الجماهير

وبدوره قال الفنان عبدالله سويد:

أنا سعيد جدا بالعمل مع فريق مسرحية " مافيا سكراب" والمكون من سامي رشدان وحسن محمد وجعفر الساري والبسام وخليل المطوع ، وحسن الاسكافي والتمار وهبة والبقية، وسأقدم في العمل دور رجل سوداني يمتلك الحس الفكاهي والمرح ويشارك في سرقة البنك مع بقية العصابة.

مضيفا سويد إن الجميل في الساحة هذا العام هو تنافس أربع مسرحيات ستقدم في العيد، فهذا يعطينا دافعا للعمل بجد واجتهاد لنكون الأفضل أو بنفس مستوى الآخرين ولكن ليس الأقل ، وبصورة عامة الفنان يعشق هذه الأجواء الثرية من الأعمال المسرحية وكذلك الجمهور الذي ستتنوع أمامه الخيارات .

وفي سؤال عن قوة المسرح التجاري وتفضيله لدى الجمهور أجاب سويد:

للمسرح التجاري كما تعرف مواسم ، وهذه المواسم تنحصر في الأعياد والمناسبات ، ودائما الجمهور يقبل على هذه النوعية من الاعمال لانها تقدم الحدوتة والفكاهة في آن واحد ، كما ان  الأعمال الجادة أيضا لها جمهورها. ولله الحمد مسرحية " مافيا سكراب" استقطبت الجماهير من مختلف الأعمار منذ الجزء الأول وهذا دليل على نجاحها وتميز الفريق في طرحه.

 

" عمل ناجح بكل المقاييس"

الفنان خليل المطوع قال :

دوري هو شخصية حميد زوج حجية خاتون، نذهب الى البنك لأخذ قرض ومن ثم تحصل أحداث سرقة واترك البقية ليوم العرض. وأضاف:

يمكنني القول ان فريق مسرحية " مافيا سكراب " بكل أجزائها سامي رشدان وجعفر الساري وخليل المطوع وحسن الاسكافي والأخرون قدموا  عملا ناجحا بكل المقاييس حيث اوصلنا رسالة الى الجمهور وباسلوب كوميدي راق.

 

الحركة المسرحية في البحرين تعيش نشاطا

وأتفق الفنان سامي رشدان مع بقية زملائه فيما يتعلق بثراء الساحة الفنية في العيد موضحا أن الحركة المسرحية في البحرين تعيش نشاطا وهذا ما يسعدنا كفانين ، بل ونرغب في المزيد من المسرحيات . كما تحدث رشدان عن دوره في المسرحية قائلا: لا أريد أن احرق الدور على الجمهور ولكن سيكون دوري استكمالا لأدواري السابقة وأتنمى أن أقدم " كاركتر" ينال إعجاب الجمهور .