+A
A-

ميس كمر لـ"البلاد": " أحبكم هوايه" و جئت لعيون البحرين

أشادت الفنانة العراقية ميس كمر التي تزور البحرين حاليا للمشاركة في مسرحية " ريوس" للمخرج حسين العويناتي خلال أيام العيد، بالممثل البحريني ووصفته بأنه يمتاز بالقوة في الأداء والمهارات العالية، وبروح العمل الجماعي، كما أنها تحب الفنانة هيفاء حسين وتربطها علاقات أسرية وطيدة مع الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا والذي اعتبرته الوالد والمربي الفاضل الذي تعلمت منه الكثير.

وفي الشأن العراقي أوضحت ميس أنه على الرغم من كل الصعوبات والظروف التي مر بها العراق الا ان الفن والمسرح العراقي لازال عظيما وقويا ويتنفس ويعطي ، و18 مسرحا  في بغداد جميعها يعمل وينتج والمشاهد يتفرج .

" البلاد" انتهزت زيارة ميس للبحرين وأجرت معها هذا اللقاء:

 

هل هذه زيارتك الأولى للبحرين ؟

لا . انها المرة الثانية ، زيارتي الأولى كانت مع الفنان الكويتي طارق العلي لتقديم مسرحية " قلب للبيع" .

 

حدثينا عن مشاركتك في مسرحية " ريوس" للمخرج حسين العويناتي؟

أنا سعيدة جدا بمشاركتي في المسرحية الكوميدية الهادفة " ريوس" والتي ستنقل رسائل الى كافة شرائح المجتمع وتسلط الضوء على الكثير من القضايا ، وقد تفاجأت حقيقية بالمهارات العالية التي يتمتع بها الفنان البحريني والأداء المميز القوي  الذي بهرني بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، وكذلك المخرج الرائع حسين العويناتي ، ونص المسرحية أيضا.

دوري في العمل سيكون زوجة بومنصور وهو الفنان أحمد مبارك وساترك بقية الأحداث ليوم عرض المسرحية .

سبق وان شاركتي في عمل مع عملاق الكوميديا الراحل الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا رحمه الله وهو مسلسل " أبو الملايين. كيف كانت التجربة ؟

انها اجمل تجربة مرت في حياتي الفنية والشخصية، فأنا تربطني معه رحمه الله علاقات اسرية قوية ومع كافة أفراد أسرته ، زوجته الغالية ام بشار وأبنائه وبناته ، وعدم وجوده في حياتي بمثابة فقد الوالد والمربي الفاضل الذي تعلمت منه الكثير.

عبدالحسين عبدالرضا ..قامة فنية لا يمكن أبدا أن تعوض ومدرسة تعلم منها الصغير والكبير وآي فنان يقف أمامه يكون محظوظا .

 

اين تجد الفنانة ميس قمر نفسها ..في المسرح ام في التلفزيون ؟

اعشق الاثنين ولكني أميل إلى المسرح لأنه الأصعب كما إنني من الأساس ممثلة مسرح .

 

لك تجربة في عالم الرياضة فقد أحرزتي لقب أفضل لاعبة كاراتيه على مستوى العراق لعام 1992 وأشرفتي على تدريب فريق نادي الاعظمية الرياضي للجمناستك، كما عملتي كمدربة جودو و حكم لمباريات ونلتي الحزام الأسود وفي سجلك الكثير من الإنجازات...نبذه عن كل ذلك ؟

نعم..فأنا بطلة العراق في الكاراتيه للعامين 1992-1993 في الكاراتيه ، ولاعبة المنتخب الوطني للجمناستك على مدى 18 سنة ، وأيضا مدربة وحكمة .

 

كيف استطعتي المزج بين الرياضة والفن ؟

الرياضة كانت جواز مروري إلى عالم الفن ، فقد أحرزت بطولة "القطر" للمتقدمين ومن ثم جاءني الفنان الكبير والكوميديان الأول في العراق الراحل راسم الجميلي وعرض علي التمثيل في مسرحية رياضية ،أسمها " الإمبراطور" شاركت فيها كلاعبة كاراتيه وظهرت أيضا في عدة شخصيات ، وبما اني لاعبة معروفة ولي شعبية جماهيرية في العراق كان من الطبيعي ان أتفوق في الفن وعلى المسرح خصيصا ومن يومها انهالت علي العروض المسرحية والتلفزيونية

 

كيف هو الحراك المسرحي في العراق الشقيق اليوم ؟

على الرغم من كل الصعوبات والظروف التي مر بها العراق إلا ان الفن والمسرح العراقي لازال عظيما وقويا ويتنفس ويعطي ، 18 مسرحا  في بغداد جميعها يعمل وينتج والجماهير تتدفق بغزارة لمشاهدة مختلف الأعمال ايا كان نوعها ، ونأمل ان يكون المستقبل أفضل حالا .

 

ماذا تعرفين عن الساحة الفنية في البحرين ؟

أحب الفنانة المتألقة هيفاء حسين ، كما إني التقيت بالعديد من الفنانين والفنانات في الكويت والإمارات وتربطني معهم صداقات ، واليوم وكما ذكرت ان فريق مسرحية " ريوس" فريق رائع وابهرني بقوته وتفاهمه على المسرح ، وأتمنى كل التوفيق لكل ممثل بحريني وممثلة .

 

أمنيتك كفنانة ؟

أمنيتي كفنانة وكمواطنة عراقية ان يعم الآمن والسلام على كل البلاد العربية وان يعم الصفاء القلوب وتنتهي المآسي من العالم .

 

كلمة أخيرة لجمهورك ومحبيك في البحرين ؟

" أحبكم هوايه" وأنا جئت لعيون البحرين